رحلة مثيرة للتعرف على أغرب الشواطئ في العالم
تابعونا على:

أماكن مميزة

رحلة مثيرة للتعرف على أغرب الشواطئ في العالم

نشر

في

167 مشاهدة

رحلة مثيرة للتعرف على أغرب الشواطئ في العالم

إليك أغرب شواطئ العالم من بينها الشاطئ المخفي والذي يحتوي على بلورات زجاجية وآخر يضم رمال حمراء، وخضراء وسوداء.

وإذا تحدثنا عن الشواطئ يأتي في ذهننا الرمال البيضاء والبحر الأزرق الفيروزي وأشجار النخيل الخضراء، ومع ذلك نحن نحب الأشياء الخارجة عن المألوف.

في هذا الصدد أخذنا على عاتقنا مهمة البحث عن الشواطئ النادرة التي لا تتوافق مع هذه الأفكار ووجدنا أغرب 10 شواطئ في العالم، لدرجة أنك ستعتقد أنهم في كوكب آخر.

من أغرب شواطئ العالم التي تحظى بإعجاب السائحين ما يلي:

  1. الشاطئ الإيرلندي

يبلغ طول هذا الشاطئ حوالي 300 متر وهو بجانب قرية دو على جزيرة آكل، ما يميز الشاطئ هو رجوعه بعد أكثر من 30 عامًا من الاختفاء التام، حيث ابتلعت العواصف كل الرمال الموجودة على الشاطئ وتركت سلسلة من التكوينات الصخرية فقط عام 1984.

بعد موجات الجزر المُرتفعة استعاد المحيط الأطلسي الرمال إلى الشاطئ مرة أخرى.

  1. الشاطئ الخفي في المكسيك

يقع الشاطئ المخفي في المكسيك بجانب موقع عسكري تاريخي في جزر”ماريتا” وكان السبب في اختفاء الشاطئ هي القنابل التي تسببت في حفر ثقب غريب في المنطقة نتج عنه هذا الشاطئ الجميل الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق مائي.

  1. شاطئ فلوريدا

يحتوي شاطئ فلوريدا على الرمال البيضاء الناعمة التي جعلته أحد أغرب شواطئ العالم والأكثر جذبًا للسياح، لما يحتويه أيضًا على المياه الصافية النقية والرمال المُكونة من المرجان المسحوق ومنها 99% يحتوي على الكوارتز النقي الذي يمنح الشعور ببرودة الرمال تحت أقدام السائحون.

  1. شاطئ الماء الساخن بنيوزيلندا

شاطئ غريب من نوعه، حيث يُمكن في رماله حفر أحواض الاستحمام بالماء الساخن من البحر، ويسمح القائمون على هذا الشاطئ بذلك للزوار الاستمتاع بمياه الينابيع الساخنة الطبيعية.

  1. الشاطئ الأزرق المضيء

يقع الشاطئ الأزرق المضيء في المالديف في جزيرة فادهو، يتمتع بإطلالة جذابة ومبهرة للسائحين، والسبب في ذلك اللون هو انبعاث الضوء الآتي من العوالق النباتية” كائن ذاتي التغذية” وهو في الواقع آلية دفاع من أجل تخويف الحيوانات المُفترسة، فعندما تتحرك العوالق فوق الماء تُخيف أعداءها بهذا الضوء.

  1. جلاس بيتش”الشاطئ الزجاجي”

صدق أو لا تصدق، هذا الشاطئ الجميل في كاليفورنيا نتج عن سلة المهملات لسنوات عديدة، فقد كان عبارة عن مكان لرمي النفايات، حيث يتم إلقاء الزجاج والأجهزة الكهربائية وحتى السيارات فيه، وبالرغم من الجهود التي قامت بها السلطات حتى يتعافى هذا الشاطئ، إلا أن الطبيعة تمكنت من جعل هذا الشاطئ واحد من أجمل الشواطئ وأغربها في العالم.

حيث أدت الأمواج إلى تآكل الزجاج والسيراميك حتى كانت النتيجة رمال زجاجية مُلونة جميلة تغطي جميع أنحاء الشاطئ.

  1. شاطئ الرمال السوداء

يقع شاطئ الرمال السوداء في فيك بآيسلندا، يحتوي الشاطئ على تكوينات صخرية تشبه الأعمدة، وعندما تصطدم الأمواج بالرمال السوداء على الشاطئ تخلق مشهدًا طبيعيًا جذابًا يأتي إليها العديد من الزوار للاستمتاع بهذا المشهد الجميل.

  1. شاطئ الرمال الحمراء

يقع شاطئ الرمال الحمراء في هاواي ويُعد من أغرب شواطئ العالم ويتميز بالرمال الحمراء في جميع أنحاء المنطقة، ينعزل البحر تمامًا في الجزء الشرقي من جزيرة ماوي التي تُعد واحدة من أكبر جزر هاواي.

يرجع اللون الأحمر الذي يتميز به رمال الشاطئ إلى وجود كمية كبيرة من الحديد في باطن الأرض، ويعتبر الشاطئ أحد الشواطئ التي تتمتع بالرمال الحمراء القليلة حول العالم.

  1. شاطئ بولدرز

يقع شاطئ بولدرز في جنوب أفريقيا بالقرب من بلدة سيمون ويتميز هذا الشاطئ بازدحام الآلاف من طيور البطريق الإفريقية، فهو من أجمل المشاهد التي تستحق الزيارة.

  1. شاطئ الرمال الخضراء

يقع شاطئ الرمال الخضراء في كورو في غويانا الفرنسية، والسبب في اللون الأخضر الصدام بين الحمم البركانية الساخنة ومياه البحر الباردة التي أدت إلى جمال هذا الشاطئ.

يحتوي الشاطئ على مناظر طبيعية خلابة كأنها من كوكب آخر وعلى طبقة مخملية ناعمة من الرمال الخضراء التي تُعد تحفة من الطبيعة والتي جعلت هذا الشاطئ من أغرب شواطئ العالم وأجملها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.