رسائل احتيالية تدعي تقديم دعم للطاقة.. والحكومة البريطانية تحذر!
تابعونا على:

أخبار لندن

رسائل احتيالية تدعي تقديم دعم للطاقة.. والحكومة البريطانية تحذر!

نشر

في

262 مشاهدة

رسائل احتيالية تدعي تقديم دعم للطاقة.. والحكومة البريطانية تحذر!

حذرت الحكومة البريطانية، المواطنين من رسائل احتيال وهمية تحمل اسمها وشعارها، تدعي أنها تقدم خصومات على فواتير الطاقة، و تطلب من متلقيها تقديم معلوماته البنكية.

وفي هذا السياق، دعت الحكومة إلى عدم الانصياع إلى مثل هذه الرسائل، لأنها عبارة عن استغلال لأزمة الطاقة وتكلفة المعيشة المستمرة من قبل بعض المحتالين.

وأكدت، أنه لا ينبغي مطالبة أي أسرة بتقديم معلوماتها البنكية، كما حثت المواطنين على الإبلاغ عن أي عملية احتيال مشتبه بها.

نص الرسالة

وكشفت الحكومة البريطانية، عن نص الرسالة الذي يتضمن ” أنت مؤهل للحصول على فاتورة طاقة مخفضة بموجب نظام دعم فواتير الطاقة، يمكنك التقديم هنا”، وعند الضغط على الرابط الموجود في الرسالة يؤدي إلى موقع الويب الخاص بالمحتال حيث يمكن سرقة التفاصيل المصرفية أو المعلومات الشخصية للضحايا.

وتأتي هذه المحاولات مع دخول مع دخول أسعار الطاقة الجديدة حيز التنفيذ، في1 تشرين الأول الجاري، فضلا عن تقديم خصم بقيمة 400 جنيه إسترليني، في الوقت الذي يتوقع أن ترتفع فيه أسعار الطاقة بنسبة 80% هذا الشتاء.

والجدير بالذكر، أن عمليات الاحتيال في المملكة المتحدة ارتفعت 25% منذ مستويات ما قبل الجائحة، إي ما يقرب من ثلثي جرائم الاحتيال البالغ عددها 4.5 مليون جريمة المسجلة في العام حتى اذار 2022 كانت ذات صلة بالإنترنت.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.