رسميًا | إقالة باوزا من تدريب الأرجنتين
الرئيسية / رياضة / رسميًا | إقالة باوزا من تدريب الأرجنتين
رسميًا | إقالة باوزا من تدريب الأرجنتين

رسميًا | إقالة باوزا من تدريب الأرجنتين

زملاء ميسي يواجهون خطر الغياب عن مونديال روسيا..

قام رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا بإعلان إقالة إدجاردو باوزا من تدريب المنتخب الأول، وذلك بعد سلسلة من النتائج المخيبة له في 8 مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

حيث أصبح الألبيسيليستي مهددين بالغياب عن المونديال الروسي العام القادم إثر الفوز فقط في 3 مباريات في التصفيات تحت قيادته، ليتراجع الفريق إلى المركز الخامس والذي يؤهل لملحق ضد منتخب من قارة أوشينيا قبل الوصول للعرس الكروي العالمي.

وبينما تفصل الأرجنتين نقطة واحدة عن المركز الرابع المؤهل مباشرة لكأس العالم، لا يبتعد المنتخب الإكوادوري صاحب المركز السادس سوى بنقطتين عن ليونيل ميسِّي وزملائه في جدول ترتيب التصفيات.

وقد تحدث تابيا لوسائل الإعلام المحلية قائلًا فجر اليوم "لقد توصلنا إلى اتفاق. لقد أخبرنا باوزا أنه موقوف من العمل كمدرب للمنتخب الوطني".

وكان باوزا قد تولى المهمة خلفًا لجيراردو "تاتا" مارتينو الذي استقال إثر خسارة نهائي كوبا أميركا ضد تشيلي العام الماضي، وقد رُشِّحَت عدة أسماء محلية إضافة لمدرب إشبيلية خورخي سامباولي من أجل تولي المنصب الشاغر خلال الأسابيع المقبلة.

يُذكر أن ميسي زاد من أزمة الأرجنتين بعدما أهان الحكم المساعد خلال الفوز بهدف نظيف على تشيلي الشهر الماضي، ما أدى لإيقافه 4 مباريات وهو ما يعني غيابه عن مباريات منتخب بلاده الثلاثة المقبلة في التصفيات، وقد بدأت فترة إيقافه بمنعه من المشاركة في الخسارة بهدفين دون رد أمام بوليفيا.

شاهد أيضاً

90 دقيقة تفصل البرازيل عن "مأساة السبعينيات"

90 دقيقة تفصل البرازيل عن “مأساة السبعينيات”

دفع تعادل البرازيل مع سويسرا، الأحد، بمنتخب “السيليساو”، الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم 5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *