رفع رسوم التأشيرة إلى بريطانيا مجدداً سيؤثر على الآلاف!
تابعونا على:

السفر

رفع رسوم التأشيرة إلى بريطانيا مجدداً سيؤثر على الآلاف!

نشر

في

1٬238 مشاهدة

رفع رسوم التأشيرة إلى بريطانيا مجدداً سيؤثر على الآلاف!

ينبغي على الراغبين في الحصول على تأشيرة إلى بريطانيا الإسراع في الحصول على تأشيرتهم قبل تاريخ 4 أكتوبر القادم، بعد إقرار الحكومة البريطانية بفرض زيادة كبيرة في رسوم الحصول على التأشيرة ورسوم الحصول على الجنسية البريطانية أيضاً.

 

تكاليف التأشيرة البريطانية هي بالأصل غالية الثمن مقارنة بالدول الأوربية الأخرى، لكنها الآن سترتفع أكثر من المتوقع، في زيادة ستفاجئ الجميع وستطال الآلاف من المهاجرين والوافدين، سواء كان بغرض الدراسة أو العمل أو السياحة أو الزيارة العائلية.

أما عن الغرض من الزيادة فإنه تعويض عن الارتفاع في الأجور الذي أقرته الحكومة البريطانية، بينما يشكك البعض الآخر في تلك الخطوة موضحاً أن الهدف منها هو تعقيد وصول عدد من المهاجرين إلى البلاد أمام ارتفاع موجة الهجرة في العام 2022.

المكتب الوطني للإحصاء كشف أن عدد المهاجرين الذين وصلوا المملكة المتحدة في العام 2022 بلغ 606 ألف مهاجر، بالتالي فإن أعداد المهاجرين ارتفعت بنسبة 24% مقارنة مع عام 2021، الذي سجل وصول 488 ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة.

تفاصيل زيادة التأشيرة

ستطبق الحكومة البريطانية زيادات في الرسوم في 4 أكتوبر المقبل، ولن تقتصر فقط على التأشيرات بل حتى على الخدمات المقدمة لطالبي التأشيرات، ولا سيما خدمة الأولوية لتسريع الحصول على التأشيرة، وتكاليف إرسال عقد عمل للقدوم إلى المملكة المتحدة.

وبحسب وزارة الداخلية فإن تكاليف الحصول على الإقامة في بريطانيا سوف ترتفع بنسبة 20% لتنتقل من 2404 جنيه إسترليني إلى 2885 جنيه إسترليني.

كما سترتفع تكلفة الحصول على تأشيرة عمل لأصحاب المواهب والخبرات بزيادة 15%، لتنتقل من 719 جنيه إسترليني إلى 827 جنيه إسترليني بالنسبة للأفراد الذين سيقدمون طلب التأشيرة من داخل المملكة المتحدة، أما بالنسبة لأولئك الذين سيقدّمون من خارجها فسترتفع التكاليف من 625 جنيه إسترليني إلى 719 جنيه إسترليني.

ولا يقف الأمر هنا بل ستشهد تكاليف الحصول على تأشيرة التجمع العائلي ارتفاع بنسبة 20%، لتنتقل من 1048 جنيه إسترليني إلى 1258 جنيه إسترليني.

وسيتعين على الأفراد أو المهاجرين الذين يريدون الحصول على الجنسية، توقع زيادة بنسبة 20% على تكاليف منح الجنسية، لينتقل المبلغ من 1330 جنيه إسترليني إلى 1580 جنيه إسترليني.

أما خدمة تسريع الحصول على الجنسية أو الإقامة، وهي خدمة تمكن صاحب الطلب من الحصول على جواب نهائي في غضون يومين فقط، ستصل تكلفتها إلى ألف جنيه إسترليني، بعد أن كانت 800 جنيه إسترليني.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X