رياح عاتية شديدة الخطورة وأمطار غزيرة تهدد حياة البريطانيين غداً
تابعونا على:

أخبار لندن

رياح عاتية شديدة الخطورة وأمطار غزيرة تهدد حياة البريطانيين غداً

نشر

في

489 مشاهدة

رياح عاتية شديدة الخطورة وأمطار غزيرة تهدد حياة البريطانيين غداً

حذر مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، من الأمطار الغريزة التي ستغمر أجزاء من البلاد اليوم، مع مخاوف من حدوث فيضانات.

كما حذرت الأرصاد الجوية، من هبوب رياح عاتية بسرعة 80 ميلاً في الساعة، وهذه الرياح قد تؤثر في مساحات شاسعة من إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وسط تحذيرات من أن تشكل الرياح خطراً بالغاً على حياة الناس بسبب تتطاير الحطام وقرميد سطوح المباني، فضلاً عن إلحاق الضرر بالمنازل وانقطاعات محتملة للتيار الكهربائي وشبكات الهواتف المحمولة.

وتغطي تحذيرات مكتب الأرصاد الجوية مناطق عدة في ويلز والشمال الغربي والشمال الشرقي ويوركشاير في إنجلترا، إضافة إلى جميع أنحاء اسكتلندا.

كذلك أصدر مكتب الأرصاد تحذيرا باللون الأصفر من هبوب رياح عاتية في أيرلندا الشمالية طوال يوم الأربعاء 6 تشرين الأول.

وبحسب مكتب الأرصاد الجوية فإن منطقة من الضغط الجوي المنخفض ستسبب الرياح العاتية التي قد تتراوح سرعتها بين 70 و80 ميلا في الساعة في الأجزاء الشمالية من بريطانيا، وبين 55 و65 ميلا في الساعة في شمال البحر الأيرلندي وأجزاء من شرق اسكتلندا.

إعصار إيان

وإضافة إلى الرياح العاتية من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية الغربية أيضاً تساقطاً غزيراً للأمطار.

أشار مكتب الأرصاد الجوية إلى هطول أمطار غزيرة بمعدل يتراوح بين 30 و50 ملم عبر غرب اسكتلندا وبمعدل 80 ملم فوق بعض الجبال، وذلك خلال الساعات الأولى من اليوم (الثلاثاء 4 تشرين الأول).

ويأتي ذلك بعد أن شهدت بريطانيا أمطارا غزيرة ورياحا عاتية بلغت سرعتها 94 ميلا في الساعة في المرتفعات الاسكتلندية بسبب تأثير إعصار “إيان” الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة.

تحذيرات!

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية، أن تتأثر خدمات النقل  وإغلاق الطرق والجسور، بسبب الفيضانات والرذاذ على الطرق.

و حذر من القيادة ما لم يكن ذلك ضروريا حقا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى الخروج، فلا تحتمي بالقرب من المباني أو الأشجار أو السياج لأنها قد تنهار.

أما في نهاية الأسبوع ، من المتوقع أن أن يتحسن الطقس مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.