زيادة في حركة المسافرين على متن الخطوط التونسية زيادة في حركة المسافرين على متن الخطوط التونسية
الرئيسية / إخترنا لكم / زيادة في حركة المسافرين على متن الخطوط التونسية
زيادة في حركة المسافرين على متن الخطوط التونسية

زيادة في حركة المسافرين على متن الخطوط التونسية

أعلنت الخطوط الجوية التونسية تسجيلها ارتفاعاً في نمو حركة المسافرين خلال شهر أبريل لهذا العام بنسبة 1,2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مسجلة عدد 324841 مسافر بعد أن كان العدد 321012 مسافر في أبريل العام الفائت.

وفي المقابل، سجلت انخفاضاً طفيفاً للنشاط التجاري المنتظم بنسبة 0,4% خلال شهر أبريل لهذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما تم تسجيل ارتفاع في حركة التجارة غير المنتظمة بنسبة 22%، ويرجع ذلك لاستئناف العمرة.

وفيما يخص التعبئة، سجلت الشركة زيادة بنسبة 3,1%، فأصبحت 80,6% في أبريل العام الجاري مقارنة بـ77,5% في أبريل العام الماضي.

وتطور نشاط سوق أمريكا الشمالية الذي يمثل 1,2% من النشاط التجاري الإجمالي بنسبة 8%، فيما تطور نشاط السوق الأوروبية الذي يمثل 73,6% من النشاط التجاري الإجمالي بنسبة 3,1%.

وفيما يخص الأسواق السعودية والتركية واللبنانية والمصرية والذي يشكل 11,9% من النشاط التجاري الإجمالي فقد انخفض بنسبة 1.5%، كما انخفض نشاط الأسواق الإفريقية التي تمثل 13% من النشاط التجاري الإجمالي بنسبة 16%.

أما بما يخص مواعيد انتظام الرحلات خلال شهر أبريل لهذا العام، فقد كانت النسبة 32% مقارنة بـ41% من الفترة ذاتها في العام الماضي.

 

شاهد أيضاً

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

أعلنت شركة صناعة السيارات بورجوارد التي يقع مقرها في ألمانيا، دخولها قطاع السيارات المزدهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *