زيادة 1.3 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة في السعودية مع نهاية 2023 - أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

زيادة 1.3 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة في السعودية مع نهاية 2023

نشر

في

216 مشاهدة

زيادة 1.3 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة في السعودية مع نهاية 2023

وصل عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية إلى 1.3 مليون بنهاية عام 2023، مسجلاً نمواً بنسبة 3.1%، حيث من كان التركيز الأكبر لهذه المنشآت في العاصمة الرياض بنسبة 43.7%، تتبعها منطقة مكة المكرمة بـ18.1%.

الفرص الاستثمارية في الرياض ومحافظة الدرعية

تقرير مرصد منشآت يلقي الضوء على الفرص الاستثمارية الكبيرة في الرياض ومحافظة الدرعية، حيث يُعدان جاذبين لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يُبرز التقرير أيضًا الأهمية الاقتصادية لمنطقة الرياض، التي تضم أكثر من 571 ألف منشأة وأكثر من 3 ملايين موظف.

اقرأ أيضاً: السعودية أولاً في الاستثمار الجريء ماذا يعني ذلك؟

قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

يناقش التقرير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والإمكانات الاستثمارية فيه، حيث تبلغ استثمارات المملكة في هذا القطاع عبر “سافي” 142.5 مليار ريال، ومن المتوقع أن يسهم بأكثر من 48 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

وتحرص هيئة تطوير بوابة الدرعية و”منشآت” على دعم رواد الأعمال في السعودية، كما تقدم “منشآت” مسرعة لتطوير الألعاب الإلكترونية، لدعم تطورات التقنيات وتعزيز الإبداع والاستدامة وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة تتوافق مع رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضاً: السعودية: إطلاق أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم

معلومات وأرقام مهمة للمستثمرين

يأتي تقرير مرصد منشآت للربع الرابع، ضمن سلسلة تقارير ربعية تصدرها “منشآت”، استعرض عبرها أحدث مستجدات بيئة ريادة الأعمال وآخر الأرقام والإحصائيات حيث تناولت في الربع الثالث منطقة القصيم وإمكانياتها الزراعية الواعدة، إلى جانب سلسلة تقارير متخصصة تصدرها “منشآت” دورياً حول مواضيع تهم رواد الأعمال في السعودية.

كان منها تقارير عن التواصل الفعال وأسلوب العرض أمام المستثمرين، وريادة الأعمال الاجتماعية وغيرها، وذلك بغية توفير مرجع موثوق للمعلومات والأرقام أمام رواد الأعمال والمستثمرين الأجانب والمواطنين.

X