زياد العذاري يبدأ جولة ترويجية لمنتدى تونس للاستثمار في ميلانو وميونخ زياد العذاري يبدأ جولة ترويجية لمنتدى تونس للاستثمار في ميلانو وميونخ
الرئيسية / مال وأعمال / أوربا / زياد العذاري يبدأ جولة ترويجية لمنتدى تونس للاستثمار في ميلانو وميونخ
زياد العذاري يبدأ جولة ترويجية لمنتدى تونس للاستثمار في ميلانو وميونخ

زياد العذاري يبدأ جولة ترويجية لمنتدى تونس للاستثمار في ميلانو وميونخ

انطلقت الجولة الترويجية لمنتدى تونس للاستثمار الذي سيتم عقده في شهر يونيو القادم في تونس من مدينة ميلانو الإيطالية، ويشرف على الحملة الترويجية للمنتدى في أوروبا وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، وقد بدأت هذه الجولة بعد لقاءات مع عدد من المستثمرين الأجانب من بينهم مستثمرين من الصين وأمريكا خلال الشهر الماضي.

وقد شارك في زيارة ميلانو سفير تونس في إيطاليا والوفد المرافق له، وقد تضمن برنامج زيارة المدينة لقاءً شاركت في مجموعة من رجال الأعمال وممثلين عن عدد من الشركات الإيطالية الكبرى مثل شركة LEONARDO المتخصصة بصناعة مكونات الطائرات ومنظومات السلامة المعلوماتية، والتي حققت رقم معاملات تجاوز الـ12 مليار يورو خلال العام الماضي.

كما شاركت في اللقاء مجموعة ALMAVIVA المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تقوم بتشغيل 45 ألف عامل منهم 34 ألفاً خارج إيطاليا، وشركة ELETTRONICA الرائدة عالمياً في مجال البرمجة والإلكترونيات، إلى جانب العديد من الشركات الأخرى الناشطة في العديد من القطاعات.

وفي زيارة أجراها العذاري إلى مدينة ميونخ الألمانية، التقى بمسؤولي العديد من الشركات، منها شركة BMW، ومؤسسة Schaeffler Technologies الرائدة في أوروبا في مجال صناعة مكونات السيارات والطائرات، وشركة Bosh التي تشغل نحو 320 ألف عامل خارج ألمانيا.

واستعرض العذاري في كل من ميلانو وميونخ آفاق الاستثمار في تونس، وكانت هذه الزيارات فرصة للتحاور مع المستثمرين الإيطاليين والألمان حول طرق تعزيز الاستثمارات في تونس، وقدم عروضاً تحدث فيها عن مناخ ومزايا الاستثمار في تونس والإصلاحات التي تم إجراؤها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم صورة تونس كوجهة استثمارية واعدة، وخاصة بعد إصدار قوانين جديدة من شأنها تحسين مناخ الاستثمار والأعمال الخاصة على مستوى تبسيط المعاملات وشفافية الإجراءات.

وتحدث العذاري في زياراته عن الإمكانيات المتاحة للمزيد من الاستثمارات الإيطالية والألمانية في تونس، وإقامة شراكات مثمرة بين المستثمرين ونظرائهم التونسيين، ودعا المشاركين في اللقاءات إلى تشجيع مؤسساتهم على الحضور في منتدى الاستثمار للتعرف عن قرب على الفرص الحقيقية المتاحة لتطوير أعمالهم وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين كل من البلدين وتونس.

ومن جهتهم، أبدى رجال الأعمال الإيطاليون والألمانيون اهتمامهم بالاستثمار في تونس نظراً لما تتميز به من مناخ استثماري محفز وخاصة في القطاعات الواعدة مثل تكنولوجيا الاتصالات، الصناعات المعملية وغيرها، وأكدوا استعدادهم لحضور فعاليات المنتدى والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في تونس.

 

شاهد أيضاً

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

على هامش أولى مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا، قامت اللجنة القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *