سفيرة بريطانيا في تونس: مهتمون بالاستثمار في الطاقة البديلة
تابعونا على:

بريطانيا

سفيرة بريطانيا في تونس: مهتمون بالاستثمار في الطاقة البديلة

نشر

في

212 مشاهدة

سفيرة بريطانيا في تونس: مهتمون بالاستثمار في الطاقة البديلة

التقت سفيرة المملكة المتحدة البريطانية في تونس، هيلين ونترتون، مع جنات روقان، مبعوثة المملكة المتحدة للمناخ بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا اطلعت خلالها على عدد من المشاريع للطاقة المتجددة والإمكانيات المتاحة للاستثمار في هذا المجال.

 

وأكدت ونترتون إهتمام المملكة بالاستثمار في القطاعات الجديدة وخاصة قطاع الطاقات المتجددة (الفولطوضوئية. إنتاج الكهرباء باعتماد الرياح..) واستعداد عدد من الشركات البريطانية للاستثمار بالجهة في هذه المجالات.

من جهته، أكد والي المنستير في تونس، حافظ الفيتوري، أنّ بلاده تعتبر جهة جاذبة للاستثمار في المستقبل إعتبارا للإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها وغير مستغلّة خاصّة مع التوجه العالمي نحو الإعتماد على الطاقات المتجددة بديلا على الطاقة التقليدية (النفط و الغاز)، مشيراً إلى أن تونس مستعدة لتذليل كل العراقيل أمام الشركات البريطانية للاستثمار وتبسيط الإجراءات الإدارية بالتنسيق مع السلطة المركزية.

 

وكانت وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، قد قالت مرخراً إن مجموعة “تونور” البريطانية قدمت برنامج استثمار لإقامة محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقيمة 1.5 مليار دولار بولايتي قابس وقبلي (جنوب تونس).

وذكرت الوزارة أن حجم الاستثمار، سيكون بمقدوره الوصول إلى قدرة إنتاجية تناهز 500 ميغاوات، ستوجه إلى السوق الأوروبية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.