سلسلة المتاجر البريطانية "McColl's" تعلن إفلاسها
تابعونا على:

أخبار لندن

سلسلة المتاجر البريطانية “McColl’s” تعلن إفلاسها

نشر

في

1٬269 مشاهدة

سلسلة المتاجر البريطانية "McColl's" تعلن إفلاسها

أعلنت سلسلة المتاجر البريطانية” McColl’s” أمس الجمعة، أنها أفلست، بسبب مواجهة ضعف قدرة الإنفاق الاستهلاكية الذي يعود لارتفاع التضخم، الأمر الذي يعرض 16 ألف وظيفة للخطر.

والشركة التي لديها نحو 1100 متجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة لبيع المواد الغذائية والمنتجات المنزلية، تدخل الآن مرحلة إدارية تطلب فيها الشركات المضطربة الحصول على مساعدة خارجية بهدف الحد من فقدان الوظائف.

وأضافت الشركة في بيان، أن مقرضي الشركة الرئيسيين رفضوا المزيد من التمويل، فيما ذكرت تقارير أن المحادثات بشأن عملية إنقاذ أخيرة من عملاق السوبر ماركت “موريسونز” Morrisons قد وصلت إلى طريق مسدود.

وتدير “ماكولز” نحو 200 متجر من متاجرها تحت العلامة التجارية “موريسونز دايلي” Morrisons Daily.

وقالت في بيانها: “من أجل حماية الدائنين والحفاظ على مستقبل الأعمال وحماية مصالح الموظفين، لم يترك المجلس للأسف أي خيار سوى وضع الشركة في المرحلة الإدارية”، فيما تم تعيين PricewaterhouseCoopers مسؤولة عن ملف هذه المرحلة.

وتتوقع الشركة أن تقوم ” PWC “بتنفيذ بيع الأعمال إلى مشتر من طرف ثالث في أقرب وقت ممكن”، فيما تم تعليق سعر سهم المجموعة في بورصة لندن قبل الإعلان، علما أنه في التعاملات المبكرة يوم الجمعة، قفزت قيمتها السوقية بأكثر من 20% على أمل التوصل إلى صفقة إنقاذ.

وكشفت “ماكولز” الشهر الماضي، في تحديث تجاري، أن الشركة “تتأثر بانخفاض الإنفاق الاستهلاكي واستمرار اضطراب سلسلة التوريد في جميع أنحاء الصناعة”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X