سلسلة متاجر "ماركس آند سبنسر" تبدأ تقديم الوجبات الحلال في بريطانيا سلسلة متاجر "ماركس آند سبنسر" تبدأ تقديم الوجبات الحلال في بريطانيا
الرئيسية / أخبار لندن / سلسلة متاجر “ماركس آند سبنسر” تبدأ تقديم الوجبات الحلال في بريطانيا
سلسلة متاجر "ماركس آند سبنسر" تبدأ تقديم الوجبات الحلال في بريطانيا

سلسلة متاجر “ماركس آند سبنسر” تبدأ تقديم الوجبات الحلال في بريطانيا

أعلنت سلسلة متاجر التجزئة البريطانية “ماركس آند سبنسر” عن تقديمها الوجبات الجاهزة الحلال الخاصة بها استجابة لطلب عملائها المسلمين.

وبذلك تكون هذه السلسلة هي أول سلسلة بريطانية تقدم الوجبات الحلال والتي ستبدأ بطرحها في المتاجر خلال الأسبوع المقبل، وستكون عبارة عن 6 أطباق مختلفة تُباع في 36 متجراً من قرية باث في إنجلترا إلى وايكومب مارش.

كما سيتم تخزين الوجبات الحلال في متاجر “ماركس آند سبنسر” العالمية في كل من دبي وسنغافورة.

وتمتلك سلسلة المتاجر حالياً 1035 متجراً في كافة أنحاء بريطانيا، وتحقق نحو 6 مليارات جنيه إسترليني من مبيعات المواد الغذائية، وقد بدأت السلسلة عملها قبل أكثر من 130 عاماً في ليدز على يد المهاجر اليهودي ميخائيل ماركس.

وأوضحت السلسلة أن الحيوانات التي تستخدمها في أطباقها تم صعقها قبل الذبح وفقاً لإرشادات هيئة الغذاء الحلال التي تسمح بالصعق بجهد كهربائي منخفض مثل الملاقط الكهربائية وحمامات المياه المكهربة.

ويُشار إلى أن هناك 94 مليون حيوان ذُبح دون صعق عام 2018، الأمر الذي يلاقي انتقاداً شديداً من قبل الجمعيات المختصة بحقوق الحيوانات.

كما يُذكر أن 58% من اللحوم الحلال في بريطانيا يكون مصدرها حيوانات صعقت قبل الذبح.

وقد أشار مدير الغذاء في “ماركس آند سبنسر” ستيوارت ماشين إلى أن الأطباق الحلال الجديدة تجسد رغبة الشركة بتوسيع نطاق جاذبيتها.

ولفت إلى أن الشركة عملت بالتعاون مع موظفيها المسلمين على تطوير هذا النطاق، بعد أن تحدثوا عن رغبة المسلمين البريطانيين بتناول وجبات مناسبة دون الاضطرار للاعتماد على الغذاء النباتي فقط.

وأوضح مدير متجر في فرع من فروع الشركة في شمال غرب لندن سايمون بوليت خان أنه أجرى اتصالات بمتاجر التجزئة فيما يخص الطلب المتزايد على الطعام الحلال، مؤكداً أن بعض كبار تجار التجزئة شرعوا في تخزين اللحوم الحلال، لكن فرص تجربة الأطعمة بنكهات مختلفة من الحلال ما تزال قليلة.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة سوق الحلال في بريطانيا يبلغ 2.8 مليار جنيه إسترليني، ويوجد حالياً أكثر من 1000 مطعم حلال في لندن وحدها.

 

 

شاهد أيضاً

انطلاق معرض في لندن لبيع المنتجات المصنوعة في الأراضي الفلسطينية

انطلاق معرض في لندن لبيع المنتجات المصنوعة في الأراضي الفلسطينية

انطلق معرض للمنتجات الفلسطينية في لندن مستقطباً عشرات البريطانيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني أو الراغبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *