سلمان الدوسري: مسيرة إعلامية ملهمة تتوج بقيادة وزارة الإعلام السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

سلمان الدوسري: مسيرة إعلامية ملهمة تتوج بقيادة وزارة الإعلام السعودية

نشر

في

166 مشاهدة

سلمان الدوسري: مسيرة إعلامية ملهمة تتوج بقيادة وزارة الإعلام السعودية

سلمان الدوسري، هو أحد أهم الوجوه الإعلامية البارزة في المملكة العربية السعودية، ويشغل حاليًا منصب وزير الإعلام  في المملكة.

عرف الدوسري بوصفه صحفي وكاتب مخضرم قبل تعيينه في منصبه على رأس وزارة الإعلام السعودية العام الماضي 2023، وله العديد من المساهمات الأدبية الغنية والمبادرات الرائدة لتطوير مسيرة الإعلام السعودي.

وشكل تعيين الدوسري ترسيخاً للتوجهات الطموحة للملكة لإبراز مكانتها الحقيقية في المجالات الثقافية والإعلامية بالتوازي مع الحركة النشطة في القطاعات الاقتصادية والسياسة الدولية وغيرها.

مقال يستعرض رحلة وإنجازات سلمان الدوسري ودوره في صياغة مستقبل الإعلام السعودي 

نشأة سلمان الدوسري وتعليمه:

ولد سلمان بن يوسف الدوسري في مدينة الخبر عام 1968 وحصل على شهادة بكالوريوس في الإدارة والاقتصاد من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1991.

اقرأ أيضاً: من هو الإعلامي السعودي فهد بن حسن آل عقران؟

مسيرته المهنية:

بدأ سليمان الدوسري حياته المهنية في 1998 مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومراسلاً في صحيفة الاقتصادية ثم انتقل بعد ذلك للعمل في صحيفة الشرق الأوسط في البحرين عام 2004.

وفي عام 2006 أصبح مسؤولاً عن التحرير في الإمارات العربية المتحدة.

وفي ديسمبر عام 2009 تم تعيينه مساعداً لرئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط في مقرها بالعاصمة البريطانية لندن، قبل أن يتم تعيينه في أكتوبر عام 2011 رئيساً لتحرير لصحيفة الاقتصادية، ثم رئيساً لتحرير صحيفة الشرق الأوسط عام 2014.

اقرأ أيضاً: الأول على مستوى الشرق الأوسط.. السعودية تطلق مركزاً للذكاء الاصطناعي للإعلام

إسهامات الدوسري وتأثيره

برز الدوسري من خلال نشاطه المتنوع في تغطية العديد من المناسبات سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية وتميز بأسلوبه الإبداعي في تحرير وكتابة النصوص والتقارير الصحفية، واتساع أفق تحليلاته الرصينة واسهاماته في طرح العديد من القضايا المتنوعة في الشؤون السياسية العربية والإسلامية والدولية.

كما اشتهر بتحليل القضايا الداخلية السعودية والخليجية وآرائه السياسية وذلك في عامود خاص به في صحيفتي الاقتصادية والشرق الأوسط امتاز بمقروئية ومتابعة كبيرة من القراء ما جعله من أشهر الكتاب والمحللين في العالم العربي.

وتقلد سلمان الدوسري أيضاً رئاسة تحرير مجلة الرجل التي تصدر شهرياً باللغة العربية وأسهم في تطويرها من خلال خطة عمل ركزت على استضافة شخصيات نوعية على الغلاف فضلاً عن مساهمته في تطوير الموقع الإلكتروني للمجلة قبل أن يقدم استقالته منها لأسباب شخصية.

واستمرت مسيرة الدوسري حتى عين في الخامس من مارس العام الماضي 2023 وزيراً للإعلام وسعى لفتح المجال أمام الأصوات الشابة وتمكينها في الإعلام السعودي عبر تأسيس ثلاثة أكاديميات للتدريب الإعلامي.

و يعد سلمان الدوسري شخصية ملهمة للشباب العربي عبر مسيرته المهنية الرائدة التي أثبتت أن العمل الجاد والمثابرة هما المفتاح الحقيقي للنجاح في بيئة جاذبة للمهارات ومحفزة للابتكار مثل المملكة العربية السعودية.

X