سنيد 2021: يُنتقد وزير ويلز الأول على المنشور باللغة الإنكليزية فقط!وردة فعل قاسية؟
تابعونا على:

بريطانيا

سنيد 2021: ينتقد وزير ويلز الأول على المنشور باللغة الإنكليزية فقط!واتهام بالنفاق!

نشر

في

1٬806 مشاهدة

سنيد 2021: ينتقد وزير ويلز الأول على المنشور باللغة الإنكليزية فقط!واتهام بالنفاق!

تعرض الوزير الأول مارك دراكفورد لانتقاداتٍ بعد أن تم إرسال منشوراتٍ باللغة الإنجليزية فقط بإسمه إلى بعض الناخبين قبل انتخابات البرلمان الويلزية في مايو.

وقد تم تسليمها إلى السكان في منطقةٍ من منطقة كارديف ويست في منطقة مارك دراكفورد، وهي تحمل صورةً له بعنوان “أخبار العمل”.

هذا وقد قال حزب العمال الويلزي أن المجموعة الحزبية المحلية أرسلتهم وستكون المنشورات التي أرسلها السيد دراكفورد ثنائية اللغة.

كما اتهم المنافسون زعيم حزب العمل الويلزي بأنه “نفاق”.

أعلنت الحكومة الويلزية عن خططٍ في عام 2016 لمضاعفة عدد المتحدثين الويلزيين تقريباً من 562.000 شخصٍ مسجل في تعداد عام 2011.

وقال مرشح كارديف ويست بلايد سيمرو ريس أب أوين: “يجب أن تكون المنشورات القادمة من الوزير الأول ثنائية اللغة – باللغتين الويلزية والإنجليزية”.

“إن تحديد هدف لمليون متحدثٍ باللغة الويلزية بحلول عام 2050 شيء، ولكن العمل على ذلك شيءٌ آخر. حقيقة أنه يرسل منشوراتٍ باللغة الإنكليزية فقط تظهر أنه لا يمارس ما يعظ به.

ازدراء اللغة!

“لتطبيع اللغة من المهم أن تكون الأمور ثنائية اللغة وتلقي منشورات ثنائية اللغة من الوزير الأول أمرٌ حتمي.”

وقال نيل ماكيفوي من حزب Propel: “لقد أظهروا ازدراءاً للغة.. أشعر بخيبة أملٍ لكنني لست متفاجئاً.

“في نهاية اليوم، لا يهم لأن اللغة تنمو. لقد تغيرت كثيراً هنا في Fairwater. يمكنني سماع اللغة التي يتم التحدث بها في المتاجر وفي الشوارع.”

“مضيعة سخيفة”!

وقال حزب Abolish the Welsh Assembly Party في بيان: “النفاق هو الرائحة الكريهة. كوزيرٍ أول، ينفق مارك دراكفورد ملايين لا حصر لها في قطع الغابات لترجمة جميع منشورات حكومته إلى اللغة الويلزية.

“ومع ذلك، عندما ينفق أموال حزب العمال الخاصة به، فإنه يعترف بأنها مضيعةٌ سخيفة، ومن المنطقي أن يطبع رسالته باللغة الإنجليزية فقط.”

السيد دراكفورد، الذي كان أول وزيرٍ لويلز منذ عام 2018، شغل مقعده في كارديف ويست منذ عام 2011 وأُرسلت منشورات سينيد الانتخابية التي تدعمه في 2021 إلى منازل في منطقة فيرووتر بالمدينة.

قال حزب العمال الويلزي أنه “على علم بأن نسخةً أحادية اللغة من منشورٍ من قبل حزب العمال المحلي قد تم نشرها في بعض مناطق كارديف الغربية” لكن “منشورات دراكفورد الانتخابية بما في ذلك freeposts كانت وستظل ثنائية اللغة”.

كما أعلن الديمقراطيون الليبراليون الويلزيون والمحافظون الويلزيون the Green Party عن مرشحين في دائرة كارديف ويست – هيث مارشال وشون دريسكول وديفيد جريفين على التوالي – لكنهم لم يقدموا أي تعليقٍ.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.