سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقيتين لإمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي لـ10 سنوات سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقيتين لإمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي لـ10 سنوات
الرئيسية / إخترنا لكم / سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقيتين لإمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي لـ10 سنوات
سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقيتين لإمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي لـ10 سنوات

سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقيتين لإمداد إيطاليا بالغاز الطبيعي لـ10 سنوات

قامت شركة المحروقات الجزائرية “سوناطراك” والمجمع الإيطالي “إيني” بتوقيع اتفاقيتين متعلقتين بشراء ونقل الغاز الطبيعي للسنوات العشر المقبلة.

وقد تم توقيع الاتفاقيتين في مقر شركة سوناطراك في العاصمة الجزائرية، ووقع عليهما كل من الرئيس والمدير العام لسوناطراك رشيد حشيشي والمدير الإداري لشركة “إيني” كلوديو ديسكالي.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بتجديد عقد شراء الغاز الطبيعي الجزائري الموجه للسوق الإيطالية، واتفاقية الشراكة لنقل الغاز الطبيعي عبر خط الأنابيب بين الجزائر وإيطاليا مروراً بتونس.

وقد أصدرت شركة سوناطراك بياناً ذكرت فيه أن الاتفاقيتين تدخلان في إطار تطبيق مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في الجزائر في شهر أبريل الماضي بين سوناطراك وإيني الإيطالية.

ويُذكر أن سوناطراك وإيني توصلتا إلى اتفاق تمديد لعشر سنوات لعقد شراء وبيع الغاز الطبيعي في عام 1977، ويُجدد كل 10 سنوات، ويتيح الاتفاق لسوناطراك تعزيز موقعها في السوق الإيطالية والبقاء كأهم موردي الغاز الطبيعي لهذه السوق، كما يتيح لها تقوية العلاقات التاريخية مع أحد زبائنها الرئيسين في ساحة الطاقة العالمية

شاهد أيضاً

استثمارات أوروبا في تونس تشكل 85% من إجمالي الاستثمار الأجنبي

استثمارات أوروبا في تونس تشكل 85% من إجمالي الاستثمار الأجنبي

قامت المفوضية الأوروبية بإصدار تقريرها السنوي المتعلق بتطور العلاقات بين التكتل الموحد وتونس، ويستعرض التقرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *