من هي سيدة الأعمال السعودية رشا الهوشان؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية رشا الهوشان؟

نشر

في

198 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية رشا الهوشان؟

رشا الهوشان سيدة أعمال ولدت في المملكة العربية السعودية عام 1971، ورغم صغر سنها نالت المرتبة 41 ضمن أقوى 50 سيدة أعمال عربية في مجلة فوربس.

 

تعليمها ومناصب تقلدتها

حاصلة على شهادة الماجستير بدرجة الشرف من جامعة برات في نيويورك في هندسة التصميم الداخلي وتصميم المعارض، كما حصلت على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية – الشرق الأوسط من الجامعة الأمريكية في ولاية واشنطن دي سي.

وشغلت منصب المدير العام لمجموعة الهوشان للأثاث، إضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة الشركة.

كما أنها عضو مجلس إدارة في شركة المملكة القابضة أكبر شركة سعودية رائدة في الميدان الاستثماري في العديد من قطاعات الاتصالات والتجارة والصناعة والإعلام وغيرها.

علّق رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال عند تعيينها في مجلس الإدارة قائلاً: “خبرة المهندسة رشا الهوشان ستكون إضافةً قيّمةً للشركة”.

كما قامت رشا الهوشان في عام 2000 بافتتاح مركز الحوشان للتصميم مكان مخصصاً للصور الطبيعية والإكسسوارات والزينة ثم توسع ليشمل الأثاث الحديث، وهو كيان مستقل عن المجموعة التجارية التى تمتلكها العائلة

اقرأ أيضاً: من هي سيدة الأعمال السعودية رانيا سامي التركي؟

حضورها في المحافل الدولية

رشا الهوشان من سيدات الأعمال السعوديات المثقفات التي كان لها دور بارز في المحافل الدولية، كونها شاركت مع مجموعة من سيدات الأعمال في بريطانيا في منتدى حوار المملكتين السعودي ـ البريطاني الثالث، الذي عقد تحت شعار «التواصل بين الشعبين» في لانكستر هاوس في لندن.

شاركت في الحوار المفتوح مع البرلمان الأوروبي عام 2003، إذ كانت ضمن أربع سيدات أعمال سعوديات، اللاتي تحدثن عن أوضاع المرأة السعودية في قطاع المال والأعمال، وهي البادرة الأولى من نوعها، وجاءت بترتيب من مجلس الغرف التجارية السعودية.

وكان لها حضور مميز في أعمال الدورة الثانية للمنتدى العربي الدولي للمرأة الذي عقد في لندن نهاية أكتوبر 2003، والذي شاركت فيه 30 دولة بينها 14 دولة عربية”.

X