شاطئ أملج "مالديف السعودية": جنة مخفية على ساحل البحر الأحمر | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

شاطئ أملج: جنة مخفية على ساحل البحر الأحمر

نشر

في

152 مشاهدة

شاطئ أملج: جنة مخفية على ساحل البحر الأحمر

يعد شاطئ أملج، واحداً من أروع الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، يتميز بموقعه الفريد على ساحل البحر الأحمر، ويٌعرف بأنه من أفضل الشواطئ في مدينة أملج وأكثرها شهرة.

موقع شاطئ أملج:

يقع شاطئ أملج (Umluj Beach) بالقرب من ميناء المدينة، كما يتصل بمجموعة من الجزر التي تتمتع برمال بيضاء ناعمة وحياة برية متنوعة.

تضم هذه الجزر إطلالات جبلية وسهلية ومياه صافية ومواقع أثرية تعود إلى عهد الحضارة الإسلامية.

جمال شاطئ أملج الطبيعي:

يشتهر الشاطئ بمياه فيروزية نقية ورمال بيضاء ناعمة، ونتيجة لذلك أطلق على مدينة أملج لقب “جزر المالديف” في المملكة العربية السعودية.

ولابد من الإشارة إلى الحياة البحرية المذهلة على هذا الشاطئ والشعاب المرجانية الوفيرة التي تقدم للسائحين مناظر خلابة.

اقرأ أيضًا: اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة

شاطئ أملج ضمن قائمة أفضل 100 شاطئ:

وضع موقع (Beach Atlas) العالمي المتخصص في الشواطئ السياحية، شواطئ أملج السعودية ضمن قائمة أفضل 100 شاطئ للأنشطة السياحية على مستوى العالم.

حيث إنها احتلت المركز 57 من بين الشواطئ المختارة في القائمة.

اقرأ أيضًا: قيدوري جديد نيوم.. وجهة ساحلية ترفيهية لعشاق رياضة الجولف

أنشطة ترفيهية متنوعة

يُعد شاطئ أملج جوهرة نادرة على ساحل البحر الأحمر، فهو يقدم للزوار تجربة سياحية استثنائية غنية بالمغامرات والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

تُبهر مياهه الفيروزية الصافية زائريه، وتُدعوهم للغوص والسباحة في أحضانها المنعشة، بينما تُتيح لهم رحلات القوارب والسفن السياحية فرصة استكشاف جمال الطبيعة من منظور مختلف.

وعلى الرمال البيضاء الناعمة، يُمكن للسياح الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، أو ممارسة الألعاب الرياضية، أو الاستمتاع بقراءة كتاب مُحبب.

ولا ينسى هذا الشاطئ عشاق مشاهدة الحياة البحرية، حيث يُمكنهم رصد الصيادين وهم يمارسون مهنتهم العريقة، ويعودون محملين بكميات وفيرة من الأسماك الطازجة التي تُزين موائد المنطقة.

ولذلك، يُعد شاطئ أملج وجهة مثالية لقضاء عطلة مُميزة لا تُنسى، فهو يجمع بين جمال الطبيعة الخلابة، والأنشطة الترفيهية المُتنوعة، والهدوء والاسترخاء، ليُقدم للزوار تجربة مُتكاملة تُرضي جميع الأذواق.

X