شركة أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

شركة أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم

نشر

في

203 مشاهدة

شركة أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم

تصنف شركة أرامكو السعودية كحاملة لأكبر احتياطي نفط خام مثبت في العالم، حيث يقدر بأكثر من 260 بليون برميل، إلى جانب أنها تمتلك أعلى معدل إنتاج يومي للنفط.

 

شركة أرامكو السعودية تعمل على استغلال وتطوير جميع موارد الطاقة في المملكة، وهي معروفة كأكبر شركة نفط وغاز في العالم بحسب تقرير فوربس.

مقر شركة أرامكو بالسعودية

أما عن المقر الرئيسي للشركة فهو في الظهران بالمملكة العربية السعودية، وتدير أرامكو أكبر شبكة هيدروكربون في العالم، وهي منظومة الغاز الرئيسية.

كما تدير أرامكو السعودية حقل الغوار، وهو أكبر حقل نفط بري في العالم، بجانب حقل سفانية، وهو أكبر حقل نفط بحري في العالم.

أهمية شركة أرامكو بالأرقام

ليس ذلك فقط، بل تتصدر أرامكو السعودية قائمة الشركات العالمية في عدة مجالات، حيث تمتلك أكبر احتياطيات الزيت الخام في العالم والتي تقدر بـ 259.7 بليون برميل،وتحتل المرتبة الأولى في ذلك المجال.

كذلك تحتل المرتبة الأولى في إنتاج الزيت الخام وتمتلك القدرة الثابتة لإنتاج الزيت الخام بمعدل يصل إلى 10.5 مليون برميل يومياً.

نبذة عن شركة أرامكو

وقد اكتشفت شركة أرامكو أكبر حقل زيت في العالم، وهو حقل الغوار في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى اكتشافها أكبر حقل زيت في المناطق المغمورة، وهو حقل السفانية في الخليج العربي.

وتحتل أرامكو المرتبة الرابعة في احتياطيات الغاز، حيث تصل إلى 237 تريليون قدم مكعبة، وتحتل المرتبة الثامنة في طاقة التكرير، حيث تصل إلى 3.4 مليون برميل يومياً.

تمتلك أرامكو السعودية قدرة تكرير كبيرة، حيث تبلغ طاقة تكرير المصافي المحلية 1.1 مليون برميل في اليوم.

وفيها مصافي مشاريع مشتركة محلية تصل طاقتها إلى 670 ألف برميل في اليوم، وتشغل أرامكو مصافي مشاريع مشتركة دولية تصل طاقتها إلى 1.6 مليون برميل في اليوم.

كم عدد موظفين شركة أرامكو؟

كما تمتلك وتشغل ثاني أكبر أسطول ناقلات في العالم، وتعد أرامكو أيضًا من أكبر أصحاب العمل في المملكة، حيث يبلغ عدد الموظفين أكثر من 51,000 موظف، ونسبة السعوديين منهم تصل إلى 86%.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisement
X