بنك الاستثمار الدولي يمنح شركة بولت قرضاً استثمارياً لتعزيز عملياتها بنك الاستثمار الدولي يمنح شركة بولت قرضاً استثمارياً لتعزيز عملياتها
الرئيسية / إخترنا لكم / شركة بولت تستغل منع أوبر من العمل في لندن وتوسع أعمالها في أوروبا
شركة بولت تستغل منع أوبر من العمل في لندن وتوسع أعمالها في أوروبا

شركة بولت تستغل منع أوبر من العمل في لندن وتوسع أعمالها في أوروبا

منح بنك الاستثمار الدولي قرضاً استثمارياً لشركة بولت لخدمات النقل التشاركي بقيمة 56 مليون دولار بهدف الإنفاق على عمليات البحث والتطوير لتكون خدمات الشركة أكثر استدامة وأماناً، إلى جانب الحفاظ على كفاءة التشغيل.

وتعد شركة بولت التي يقع مقرها في إستونيا، المنافس الأوروبي لشركة أوبر، وتأسست عام 2013، وكانت تسمى عند انطلاقها Taxify، ولكنها قامت بتغيير علامتها التجارية بهدف تقديم خدمات مثل تسليم المواد الغذائية ومشاركة السكوتر.

 وتتطلع شركة بولت مثل الكثير من الشركات إلى التخلص من هيمنة أوبر، وتمتلك حالياً 30 مليون مستخدماً في 150 مدينة إفريقية وأوروبية.

وقد أصدرت شركة بولت وبنك الاستثمار الأوروبي بياناً مشتركاً ذكرا فيه أن التمويل الاستراتيجي من بنك الاستثمار الأوروبي سيساعد بولت على زيادة الإنفاق على البحث والتطوير لجعل خدماتها أكثر أماناً واستدامة مع الحفاظ على كفاءة التشغيل.

ويُذكر أن خدمة توصيل الطعام أضافتها الشركة لخدماتها في برنامج العام الماضي، إلى جانب النقل التشاركي، حيث تحاول الشركة من خلالهما التفوق على منافستها أوبر.

وقد ارتفع مستوى المنافسة بين الشركتين مؤخراً بعدما منعت منظمات النقل المحلية أوبر من العمل في لندن.

وأشار نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ألكساندر ستوب إلى أن بولت تعد مثالاً جيداً للتميز الأوروبي في مجال التكنولوجيا والابتكار.

فيما لفت الرئيس التنفيذي لبولت ماركوس فيليج إلى أن القرض سيساعد الشركة في العمل بشكل أسرع لخدمة المزيد من الأشخاص في أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة النقل في لندن أعلنت خلال شهر نوفمبر الماضي أن أوبر لن تعطى تصريحاً جديداً للعمل في لندن بسبب إخفاقها كثيراً في مجال السلامة.

وأوضحت الهيئة إن أسلوب عمل أوبر لم يكن مناسباً ولائقاً بكونها حاملة لتصريح بالعمل في لندن على الرغم من إدخالها للكثير من التغييرات الإيجابية على عملياتها، لكن الشركة استأنفت ضد القرار.

 

 

شاهد أيضاً

عمدة لندن: فرض اغلاق جديد في لندن محتمل

عمدة لندن: فرض اغلاق جديد في لندن محتمل

قال عمدة لندن “صادق خان” اليوم إن احتمال فرض قيود يزداد أكثر فأكثر في لندن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *