شركة "جلاكسو" ترفض عرض استحواذ بـ68 مليار دولار من "يونيليفر"
تابعونا على:

أخبار لندن

شركة “جلاكسو” ترفض عرض استحواذ بـ68 مليار دولار من “يونيليفر”

نشر

في

436 مشاهدة

شركة "جلاكسو" ترفض عرض استحواذ بـ68 مليار دولار من "يونيليفر"

رفضت شركة صناعة الأدوية البريطانية “غلاكسو سميث كلاين” (GlaxoSmithKline Plc) عرضاً تقدمت به شركة “يونيلفر” (Unilever Plc) لشراء وحدة الرعاية الصحية للمستهلكين التابعة لها في العام الماضي 2021، بقيمة تبلغ نحو 50 مليار جنيه إسترليني (68 مليار دولار).

وكان سبب رفض غلاكسو أن المبلغ الذي عرضته شركة يونيلفر، قليل جدا.

أكدت “يونيليفر” هذه الاتصالات الخاصة بعرض الشراء في بيان لها،أمس السبت، والذي أشارت فيه إلى أن الوحدة التابعة لـ”غلاكسو” كانت ستمثل “صفقة إستراتيجية قوية”، في الوقت الذي تعمل “يونيلفر”، وهي الشركة المالكة لـ”بن آند جيري” للآيس كريم وصابون “دوف”، على إعادة تشكيل محفظة أعمالها.

قال متحدث باسم الشركة، إن “يونيلفر” لا تزال مهتمة بالصفقة، ويمكن أن تعيد عرضها مجدّداً، على الرغم من عدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الصدد.

ولفت إلى أن مجلس إدارة “غلاكسو” منفتح على جميع العروض، لكن هذا العرض لم يكن يأتِ ضمن النطاق الجدير بالدراسة من قبل مجلس الإدارة، مضيفين أن الأولوية ستكون لإجراء عملية فصل للوحدة التي تضم علامات تجارية، مثل معجون الأسنان “سنسوداين” وأقراص تسكين الألم “أدفيل”.

كان هذا الاستحواذ المحتمل سيصنف ضمن أفضل الصفقات على مستوى العالم منذ بداية تفشي جائحة “كورونا”، حيث يأتي في وقت بلغ فيه نشاط الاندماج والاستحواذ أعلى مستوياته على الإطلاق.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.