شركة دولية تبدأ أعمالها في لبنان لتنمية السياحة الرقمية شركة دولية تبدأ أعمالها في لبنان لتنمية السياحة الرقمية
الرئيسية / إخترنا لكم / شركة دولية تبدأ أعمالها في لبنان لتنمية السياحة الرقمية
شركة دولية تبدأ أعمالها في لبنان لتنمية السياحة الرقمية

شركة دولية تبدأ أعمالها في لبنان لتنمية السياحة الرقمية

استقبل رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي المدير الإداري لشركة Geoconsult International المهندس جميل مكاوي ومدير تطوير الأعمال في الشركة سامر جاد.

وقد حضر هذا اللقاء مديرة الغرفة ليندا سلطان ومدير جمعية التنمية المحلية “ليدا” سيمون بشاواتي، إلى جانب رجل الأعمال خالد دبوسي والدكتور أسامة زيادة.

وقد أشار مكاوي أن هذه الزيارة لغرفة طرابلس جاءت لبحث الركن الذكي للسياحة الرقمية الخاص بالغرفة ودوره في تفعيل وتنشيط السياحة الرقمية التي تعد من أهم الوسائل التقنية المعاصرة في الدخول إلى عالم السياحة ومختلف القطاعات المنبثقة عنها.

وشرح مكاوي الدور التخصصي للشركة في مجال تحديد الأماكن والمساحات الجغرافية من خلال الأقمار الاصطناعية ودورها في قطاعات اقتصادية متنوعة مثل البيئة والخرائط الطبوغرافية للعقارات والنفط والغاز ومنها السياحة الرقمية وكيفية استخدام وسائل التدخل التكنولوجي في هذا المجال.

وتحدث عن طرق التعاون في هذا المجال الإنمائي الذي يبدأ تنفيذه في كل من طرابلس والشمال ليتسع بعد ذلك لكافة المناطق اللبنانية، لافتاً إلى أن أهمية الركن الذكي تنبع من كونه عامل جذب للسواح والزوار من داخل لبنان وخارجه، وخاصة تشجيعه للبنانيين المتواجدين في دول الانتشار على القدوم للبنان والاستثمار فيه، وأوضح أن هذا المشروع يعزز من مداخيل المالية العامة ويوفر الكثير من فرص العمل في العديد من المجالات.

ومن جانبه لفت الرئيس دبوسي إلى أنه قد تم التباحث في إمكانيات التعاون في هذا المشروع الوطني المتعلق بالسياحة الرقمية للإضاءة على كنوز لبنان الحضارية واستثمارها وتحويلها إلى عنصر جذب ومحط زيارات من قبل اللبنانيين والعرب ومواطني دول العالم.

 

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *