روتانا لاعب رئيسي في سوق الضيافة السعودي.. سبعة فنادق جديدة خلال السنوات القادمة
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

روتانا لاعب رئيسي في سوق الضيافة السعودي.. سبعة فنادق جديدة خلال السنوات القادمة

نشر

في

98 مشاهدة

روتانا لاعب رئيسي في سوق الضيافة السعودي.. سبعة فنادق جديدة خلال السنوات القادمة

يشهد سوق الضيافة السعودي ازدهارًا ملحوظًا، حيث يُسارع كبار المستثمرين في قطاع الضيافة من حول العالم إلى التواجد في المملكة.

وذلك من خلال مشاركة العديد من الشركات الفندقية العالمية في المعارض المتخصصة، مثل شركة روتانا التي حرصت على عرض أهم مشاريعها في هذا المجال.

شركة روتانا ورؤية 2030

استفادت شركة روتانا العالمية، كأحد كبار المستثمرين في قطاع الضيافة، من التطورات الكبيرة التي يشهدها سوق الضيافة السعودي على كافة الصعد، لتُعزز تواجدها وتُوسع نطاق استثماراتها في المملكة.

وتشمل هذه الاستثمارات:

  • إدخال العديد من الفنادق الجديدة في الخدمة: تعمل روتانا على توسيع محفظتها الفندقية في المملكة من خلال إدخال العديد من الفنادق الجديدة في الخدمة.
  • توسيع عدد الغرف: تهدف روتانا إلى زيادة عدد غرفها في المملكة إلى 6000 غرفة خلال السنوات الأربعة القادمة.

وتأتي هذه الاستثمارات تماشياً مع:

  • رؤية 2030: تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة، وتعد استثمارات روتانا في قطاع الضيافة السعودي مساهمة فعالة في تحقيق هذه الرؤية.
  • الطلب المتزايد على خدمات الضيافة: يشهد سوق الضيافة السعودي نموًا ملحوظًا، مدفوعًا بارتفاع معدلات السياحة الداخلية والخارجية، مما يخلق فرصًا جديدة للاستثمار في هذا القطاع.

وتعد خطط روتانا التوسعية انعكاسًا لالتزامها بتقديم خدمات ضيافة متميزة تلبي احتياجات المسافرين من مختلف أنحاء العالم، وتُساهم في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للضيافة.

اقرأ أيضًا: مع التركيز على العنصر النسائي.. السعودية تستعد لاستضافة قمة مستقبل الضيافة 2024

سبعة فنادق جديدة

أعلنت شركة روتانا، إحدى كبرى شركات إدارة الفنادق في المنطقة، عن خططها التوسعية الطموحة في المملكة العربية السعودية، والتي تتضمن افتتاح 7 فنادق جديدة خلال السنوات الخمس القادمة.

وكشفت الشركة النقاب عن هذه الاستراتيجية خلال مشاركتها في منتدى قمة الضيافة المستقبلية الرياض 2024، مؤكدةً التزامها بتعزيز تواجدها في السوق السعودي الواعد.

وتتميز هذه الاستراتيجية بكونها شاملة، حيث تشمل جميع مدن المملكة العربية السعودية، دون التركيز على مشاريع انتقائية في عدد محدود من المواقع.

ويعد افتتاح فندق “دار ريحان من روتانا” في مدينة الخُبر إيذانًا ببدء تنفيذ هذه الاستراتيجية، والتي تجسد رؤية روتانا البعيدة المدى وفهمها العميق للسوق السعودي ومتطلباته.

وتدير روتانا حاليًا 9 فنادق في 5 مدن سعودية، ممّا يعزز من مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الضيافة بالمملكة.

وتؤكد خطط روتانا التوسعية التزامها بدعم رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

اقرأ أيضًا: ملتقى السياحة السعودي 2024 .. نافذة على رؤية المملكة 2030  

روتانا تكمل استعداداتها لافتتاح 6 فنادق جديدة في السعودية

أعلنت روتانا، عن اكتمال الاستعدادات لافتتاح 6 فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار خططها التوسعية الطموحة التي تهدف إلى تعزيز تواجدها في السوق السعودي الواعد.

وتشمل قائمة الفنادق الجديدة:

  • أربعة فنادق تحمل علامة “إيدج من روتانا”.
  • فندق واحد يحمل علامة “ريحان من روتانا” في الرياض.
  • فندق “المناخة روتانا” في المدينة المنورة.
  • فندق “إيدج من روتانا” في الباحة.

ومن المقرر افتتاح جميع هذه الفنادق بحلول عام 2028.

وتعد هذه الافتتاحات الجديدة شهادة على التزام روتانا بدعم رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وتأتي هذه الخطوة من روتانا في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الضيافة السعودي نموًا ملحوظًا، مدفوعًا بارتفاع معدلات السياحة الداخلية والخارجية.

وتساهم هذه الفنادق الجديدة في توفير المزيد من الخيارات المتنوعة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم، وتعزز من جاذبية المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية مميزة.

اقرأ أيضًا: تعرّف على 3 مميزات لأكاديمية التدريب السياحي في العلا بالمملكة العربية السعودية

نقطة جذب دولية

يعد التطور الكبير والقفزة النوعية التي شهدها سوق الضيافة السعودي خلال السنوات الأخيرة، أحد أهم العوامل التي جعلت من المملكة نقطة جذب عالمية لكبرى الشركات العالمية لتقديم أفضل خدماتها من فنادق ومنتجعات.

وتعد استثمارات روتانا وغيرها من الشركات العالمية في قطاع الضيافة السعودي دليلًا قاطعًا على ثقتها بإمكانيات المملكة ونموها المستقبلي.

ويساهم هذا التطور في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية دولية رائدة، وتُساهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنشطة سياحية في جدة: دليل شامل لمعالم مدينة جدة الساحرة

X