شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم شوارع مدينة لندن شبه خالية بعد أن كانت تزدحم بالموظفين المستعجلين شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم شوارع مدينة لندن شبه خالية بعد أن كانت تزدحم بالموظفين المستعجلين
الرئيسية / أخبار لندن / شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم
شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم

شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم

شجعت الحكومة البريطانية مواطنيها منذ الأول من الشهر الجاري على العودة إلى أعمالهم، ومع ذلك تبقى شوارع مدينة لندن شبه خالية بعد أن كانت تزدحم بالموظفين المستعجلين.
وقال بابلو شاه من مركز “سي إي بي آر” للأبحاث الاقتصادية “كثير من زبائننا، وخصوصاً في مجالي الخدمات المالية والتأمين، لن يعودوا قبل السنة المقبلة”، واصفاً المدينة بأنها “مدينة أشباح”.
ولاحظت جمعية “لندن فيرست” التي تُعنى بحقوق “السيتي – لندن” أن وسائل النقل المشترك والبقاء مع الأولاد هما المسألتان الأساسيتان اللتان تعوقان عودة الموظفين إلى مكاتبهم.
وأشارت دراسة نُشرت هذا الأسبوع لمصرف “مورغان ستانلي” الأمريكي إلى أن 34% فحسب من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم، فيما تبلغ هذه النسبة 31% في لندن تحديداً.
ولا تزال بريطانيا، التي سجل فيها أكبر عدد وفيات في أوروبا، متأخرة في هذا المجال عن الدول الأوروبية الأخرى التي عادت غالبية موظفيها إلى المكاتب.
و لجأ عدد كبير من الشركات إلى العمل من المنزل عبر الإنترنت، خلال مرحلة تطبيق تدابير الحجر المنزلي الرامية إلى وقف تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، واعتاد الموظفون على الاجتماعات بواسطة تقنية الفيديو، مع عدم الحاجة إلى قطع مسافات طويلة ومتعبة يومياً للذهاب إلى أعمالهم.
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الخميس الماضي أن الحكومة ترى في العودة إلى العمل قبل كل شيء وسيلة للمساعدة في إعادة إطلاق الاقتصاد. وأضاف “على الناس أن يثقوا بالعودة إلى العمل”.
يذكر أن معظم الشركات تكبدت خسائر ضخمة في الفترة الأخيرة، وقدّر مركز «سي.إي.بي.آر» للبيانات المالية الربح الفائت على العاصمة البريطانية بنحو 178 مليون جنيه إسترليني شهرياً.

شاهد أيضاً

أحلام تسخر من أغنية أصالة وتتحدى الجمهور!

أحلام تسخر من أغنية أصالة وتتحدى الجمهور!

أثارت تغريدة على تويتر للفنانة الإماراتية أحلام، على حسابها الشخصي، الكثير من الضحك، بعدما سخرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *