صادق خان: الفيضانات المفاجئة في لندن تظهر أن خطر تغير المناخ اقترب من بلدنا
تابعونا على:

أخبار لندن

صادق خان: الفيضانات المفاجئة في لندن تظهر أن خطر تغير المناخ اقترب من بلدنا

نشر

في

877 مشاهدة

صادق خان: الفيضانات المفاجئة في لندن تظهر أن خطر تغير المناخ اقترب من بلدنا

قال عمدة لندن “صادق خان“، إن الفيضانات المفاجئة في لندن تظهر “مخاطر تغير المناخ”.

وكشف عن أن خدمات الطوارئ والمجالس المحلية تلقت مئات المكالمات بخصوص حالة الطقس، في اليومين الماضيين، حيث بلغ معدل هطول الأمطار في سانت جيمس بارك في لندن 41.8 ملم.

وقال خان “الفيضانات المفاجئة في لندن الخطيرة التي حدثت خلال الأسبوعين الماضيين ستسبب قلقا وقلقا شديدين لكثير من سكان لندن وتظهر أن مخاطر تغير المناخ تقترب الآن من بلدنا”.

ومن المقرر أن يجتمع السيد خان مع المجالس، والنقل في لندن، وفرقة إطفاء لندن، ووكالة البيئة اليوم الثلاثاء، لمعرفة كيف يمكن منع الفيضانات وتقليل تأثيرها.

وأضاف العمدة، “أنه على الرغم من  محدودية السلطات في المنطقة ، لا يزال من الأولويات الرئيسية بالنسبة لي ولقادة مجلس لندن أن يتم بذل المزيد من الجهود للتصدي بشكل عاجل للفيضانات والآثار الأخرى لتغير المناخ.

لذلك قررن جمع جميع الشركاء الرئيسيين لمعرفة ما يمكن القيام به أكثر ، بما في ذلك شركات المياه التي يتعين عليها معالجة المشكلات المحلية المتعلقة بالبنية التحتية التي قد تؤدي إلى تفاقم تأثير الفيضانات “.

وواصل عمدة لندن كلمته في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف ، قائلاً إن ذلك من شأنه أن يمنح الحكومة الفرصة لاتخاذ “إجراءات جريئة” ضد الأزمة.

وقال العمدة: “أواصل الضغط على الحكومة لنقل المزيد من التمويل والسلطة إلى القادة المحليين لتمكيننا من التعامل مع كل من الفيضانات والآثار الأوسع لتغير المناخ”.

وأكد أن “مؤتمر الأطراف 26 لهذا العام يوفر  فرصة للحكومة لإظهار الريادة العالمية ومنحنا الصلاحيات والموارد التي نحتاجها لاتخاذ إجراءات أكثر جرأة بشأن تغير المناخ.”

وشهدت العاصمة، في الأيام الماضية، هطول أمطار غزيرة غمرت المنازل والطرق ومحطات المترو.

كما اضطر أحد المستشفيات الى الغاء جميع مواعيد الجراحة والعيادات الخارجية يوم الاثنين بسبب الامطار الغزيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا من الطقس الأصفر للعواصف الرعدية في جميع أنحاء المملكة المتحدة -المعمول بها حتى صباح الأربعاء في إنجلترا وويلز وصباح الخميس لاسكتلندا -مع توقع الجمهور المزيد من الأمطار الغزيرة والاضطرابات المحتملة.

يمكن أن يسقط ما يصل إلى 60 مم من الأمطار في غضون ثلاث ساعات في بعض الأماكن مع تطور الاستحمام والعواصف الرعدية.

ولا تزال هناك عشرة تنبيهات بوقوع فيضانات في انكلترا، ستة منها داخل الطريق السريع M25.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.