صحيفة "الجارديان" تسرب صورة لرئيس الوزراء البريطاني في تجمع خلال إغلاق كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

صحيفة “الجارديان” تسرب صورة لرئيس الوزراء البريطاني في تجمع خلال إغلاق كورونا

نشر

في

1٬667 مشاهدة

صحيفة "الجارديان" تسرب صورة لرئيس الوزراء البريطاني في تجمع خلال إغلاق كورونا

نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية، صورة تجمع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأكثر من 12 شخصا، خلال فترة إغلاق فيروس كورونا عام 2020، في الوقت ذاته الذي كان يحث المواطنين على عدم خرق قواعد البلاد المفروضة وقتها.

وبحسب الصحيفة، التقطت الصورة في حديقة منزله في داونينج ستريت، بعد وقت قصير من خروج رئيس الوزراء من المستشفى جراء إصابته بـ”كوفيد-19″.

وظهر في الصورة زوجة جونسون، كاري، وهي تحتضن طفلهما، بالإضافة إلى شخصين آخرين على نفس الطاولة حيث وُضِع النبيذ والجبن.

وبجوارهما على مسافة قصيرة، يظهر 4 آخرين يجلسون على طاولة آخرى، فيما يقف مجموعة أكبر على العشب حول طاولة عليها زجاجات نبيذ.

وردا على الصورة، قال متحدث باسم داونينج ستريت “اجتماعات العمل غالبا ما تعقد في الحديقة خلال أشهر الصيف”، مضيفا أن مناسبة هذه الصورة كانت اجتماعات للموظفين عقب مؤتمر صحفي في مكتب الحكومة.

وأشار المتحدث إلى أن داونينج ستريت هو منزل رئيس الوزراء وكذلك مكان عمله، موضحا أن زوجة جونسون تعيش في المقر ذاته، وبالتالي تستخدم الحديقة أيضا بشكل مشروع”.

و قالت الصحيفة، إنها حصلت على الصورة بعد أن نفى مكتب جونسون الأسبوع الماضي حدوث تجمع، قائلة إن موظفي داونينغ ستريت كانوا يعملون في الحديقة في فترة ما بعد الظهر والمساء.

وفي ذلك اليوم، عقد وزير الصحة مات هانكوك مؤتمرا صحفيا حث فيه الناس على الالتزام بالقواعد وعدم الاستفادة من الطقس الجيد خلال عطلة نهاية الأسبوع للتواصل الاجتماعي في مجموعات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.