صندوق الاستثمارات السعودي: رفضنا شراء 30% من أسهم ناد إنجليزي
تابعونا على:

رياضة

صندوق الاستثمارات السعودي: رفضنا شراء 30% من أسهم ناد إنجليزي

نشر

في

224 مشاهدة

صندوق الاستثمارات السعودي: رفضنا شراء 30% من أسهم ناد إنجليزي

أكد رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، ياسر الرميان، أنه رفض عرضاً للاستحواذ على 30% من أسهم نادي منافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل 700 مليون جنيه إسترليني قبل الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بأقل من نصف هذه القيمة.

 

وكشف الرمياني الرئيس التنفيذي لنادي نيوكاسل أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي حول أنظاره إلى نيوكاسل يونايتد بعد رفض فرصة استثمارية أخرى في وقت سابق، فيما رجحت تقارير إعلامية أن النادي المشار إليه هو مانشستر يونايتد، حيث أشارت تقارير سابقة إلى سعي رجال أعمال سعوديين للاستحواذ عليه.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 80% من أسهم نادي نيوكاسل مقابل نحو 350 مليون جنيه إسترليني، من المالك الأصلي رجل الأعمال الإنجليزي مايك آشلي.

وتابع الرميان: “حينما بحثنا الأمر، درسناه من منظور مالي”، مضيفا “بالمناسبة لم يكن هذا هو العرض الأول الذي نتلقاه فيما يتعلق بناد لكرة القدم، لقد نظرنا في إيطاليا وفرنسا وبريطانيا أيضا”.

وأضاف “على سبيل المثال في بريطانيا، هناك فريق تواصل معنا على أساس استحواذنا على 30% من ملكيته، مقابل 700 مليون جنيه إسترليني، مع عدم تدخلنا مطلقا في إدارة النادي”.

وأشار “بعدها اشترينا نيوكاسل، الذي عرض علينا 100% من ملكيته، لكن اماندا ستافيلي وزوجها اللذين أحضرا لنا الفرصة، أخبرانا أنهما يودان بشدة أن يكونا معنا، هذا كان مثاليا”.

وختم الرميان بالقول “لقد اشترينا فريقا بأكمله مقابل 350 مليون جنيه إسترليني بدلا من الاستحواذ على 30% من أسهم فريق آخر مقابل 700 مليون إسترليني”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.