طريقة بسيطة لتوفير بعض الأموال في السوبر ماركت في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

طريقة بسيطة لتوفير بعض الأموال في السوبر ماركت في بريطانيا

نشر

في

600 مشاهدة

طريقة بسيطة لتوفير بعض الأموال في السوبر ماركت في بريطانيا

كتبت: ساندي جرجس

يتم نصح متسوقي السوبر ماركت عادةً بتجنب الزجاجات البلاستيكية واستبدالها بالزجاجية، نظراً للحالة المأساوية التي تتعرض لها البيئة ، حيث أن هناك بعض الناس يحاولون التفكير بطريقة بيئية أكثر، ولكن المسألة اليوم تتعلق بتوفير المال.

وتشير البحوث، إلى أن فواتير البقالة يمكن تخفيضها عن طريق اختيار المنتجات مثل كاتشب الطماطم والمايونيز في زجاجات، بدلاً من أنابيب الضغط البلاستيكية squeezy tubs.

ووفقاً للتحقيق الذي أجرته القناة الرابعة، فإن العديد من محلات السوبر ماركت والعلامات التجارية مثل هاينز والمارميت، كانت تتقاضى بهدوء ما يصل إلى الضعف من شراء الزجاجات البلاستيكية، مع أنها تحتوي على نفس كمية نظائرها الزجاجية.

وجاء ذلك في برنامج Supershoppers Savers Special، الذي يقدمه أنا ريتشاردسون وسابرينا غرانت.

وتكلف أكبر عبوة زجاجية حجمها 500 جرام من مارميت Marmite، £4.75 أو 95 بنساً لكل 100 جرام في سينسبري، أما النسخة البلاستيكية التي يكون حجمها 400 جرام، تكلف 4.65£، أي 1.16£ لكل 100 جرام.

وفي موريسونس، العبوة الزجاجية بحجم 250 جرام من المارميت تكلف 2.64£، أو 1.06£ لكل 100 جرام، ويبلغ سعر نظيرتها من البلاستيك 2.62£، أو 1.31£ لكل 100 جرام.

وتشمل المنتجات الأخرى مع الاختلافات القائمة على المواد في السعر، الماسترد من كولمان Colman’s، والمايونيز من هاينز Heinz وهيلمان Helmann’s.

طريقة بسيطة لتوفير بعض الأموال في السوبر ماركت في بريطانيا

وتبلغ أسعار الماسترد من كولمان في تيسكو 1.40£ للعبوة الزجاجية أو 82 بنس لكل 100 جرام، أما الزجاجة بلاستيكية التي تزن 150 جرام سعرها 1.60 £، أو 1.07£ لكل 100 جرام.

وقد تبدو هذه التكاليف ضئيلة أو صغيرة، ولكن علي المدى البعيد فالأمر مختلف تماماً، والمتسوقين الذين يختارون البلاستيك لسهولة استخدامه وبسبب مبدأ الراحة، غير مدركون أنهم يدفعون بنسات إضافية.

وقال بول جينكينز، مستشار التعبئة والتغليف في “باك هاب Pack Hub “، في البرنامج: “رأى أصحاب العلامات التجارية وتجار التجزئة الفرصة لتقليل تكلفة التعبئة والتغليف للمنتجات، حيث أن الزجاج أثقل بكثير من البلاستيك، وذلك التغيير سيقلل من تكاليف النقل وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

وتقول آنا، “إن إنتاج زجاجة بلاستيكية صغيرة يمكن أن يطلق الانبعاثات السامة أكثر ب 100 مرة من زجاجة واحدة زجاجية من نفس الحجم”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.