طفلة بريطانية تنفق 2.500 باوند في لعبة "روبلوكس" من مال والدتها دون علمها!
تابعونا على:

بريطانيا

طفلة بريطانية تنفق 2.500 باوند في لعبة “روبلوكس” من مال والدتها دون علمها!

نشر

في

1٬434 مشاهدة

طفلة بريطانية تنفق 2.500 باوند في لعبة "روبلوكس" من مال والدتها دون علمها!
قامت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات بإنفاق مبلغ يزيد عن 2500 جنيه استرليني على موقع الألعاب “روبلوكس” دون علم والدتها، حيث قامت بتغيير كلمة المرور على جهاز “آيباد” الخاص بعائلتها.

وبعد رفض بنك “تسكو” استرداد المبلغ في البداية، تم التدخل عن طريق برنامج “You and Yours” على BBC Radio 4، الذي أدى إلى تراجع البنك واعتذاره وإعادة المبلغ بالكامل.

وقد حذرت الأم جورجينا موندي، الآباء والأمهات الآخرين من الاستخدام غير المنتبه لمثل هذه الألعاب التي قد تؤدي إلى إنفاق مبالغ كبيرة دون وعي.

علاوة على ذلك، أشارت جورجينا إلى أن ابنتها تعاني من التوحد وكانت تحتاج إلى العبث بجهازها اللوحي لفترات طويلة في ظل صعوبتها في التعلم في المدرسة، مما يتطلب من الآباء والأمهات أخذ الحيطة والحذر والمراقبة الدائمة لأطفالهم خلال استخدامهم للأجهزة الإلكترونية والألعاب على الإنترنت.

بدوره، أكد تطبيق Roblox  أنه ملتزم بـ “سياسة صارمة” تجاه المدفوعات غير المصرح بها، وذلك وفقاً لتصريحاته الأخيرة.

كما أشارت شركة Apple إلى أنه يمكن استخدام تنبيهات قبل الشراء لتفادي مثل هذه الأمور.

توصي حملة “جورجينا” الآباء والأمهات بضرورة مراقبة الألعاب والمحتوى الذي يتابعه أولادهم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى استخدام وظيفة الوقت المحدد للشاشة وإعداد طلب الشراء بموافقة الوالدين.

تذكر Apple الوالدين بأن يكونوا حذرين ويتابعوا نشاط أطفالهم عبر الإنترنت، كما ينبغي استخدام كل الأدوات المتاحة للسيطرة على المشتريات داخل التطبيق، وتجنب الخسائر المادية غير المرغوب فيها.

وفي النهاية، يجب على الشركات المسؤولة عن تطبيقات الألعاب المخصصة للأطفال توفير وسائل مؤثرة للتحكم في الشراء داخل التطبيق، وعرض تنبيهات قبل الشراء، لحماية الصغار وضمان عدم حدوث مشتريات غير مصرح بها.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X