طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف "جاست ايت" تصنيفات النظافة طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف "جاست ايت" تصنيفات النظافة
الرئيسية / أخبار لندن / طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف “جاست ايت” تصنيفات النظافة لكل مطعم
طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف "جاست ايت" تصنيفات النظافة لكل مطعم

طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف “جاست ايت” تصنيفات النظافة لكل مطعم

أصبحت شركة توصيل الطعام عبر الإنترنت Just Eat هي الأولى التي تنشر تصنيفات النظافة لكل مطعم على منصتها.

ويمكن للعملاء الآن الإطلاع على أحدث المعلومات المتعلقة بالنظافة وفقاً لـ  Food Standard Agency، لأكثر من 30.000 مطعم وجبات سريعة.

ورحب رؤساء سلامة الأغذية بتلك المبادرة الرائدة، ودعوا شركات تقديم الأغذية الأخرى إلى أن تحذو حذوهم.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تجربة مماثلة في أيرلندا الشمالية، حيث تم عرض التصنيفات لأكثر من 600 مطعم على تطبيق Just Eat وموقع الويب.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الشركة مخطط “#1million” لتوفير برامج تدريبية لتحسين المعايير في المطاعم التي يكون تصنيفها ثلاثة من أصل خمسة أو أقل.

وقالت هيذر هانكوك، رئيسة FSA: “يسرني أن أرى جاست إيت تأخذ زمام المبادرة من خلال اتخاذ هذه الخطوة الإيجابية لنشر تقييمات النظافة الغذائية للشركات على موقعها على الإنترنت”.

وأضافت: “توفر هذه الشفافية للمستهلكين التفكير في السلامة الأغذية عند اختيار طلب الطعام عبر الإنترنت، وسيساعد ذلك على رفع مستوى المعايير في هذا القطاع، أنا أشجع الآخرين في القطاع على أن يحذوا حذو جاست إيت”.

وقالت كيت تومبسون، مديرة معهد تشارترد للصحة البيئية في ويلز: “هذا الإعلان الأخير الصادر عن جست إيت هو خبر ممتاز، المزيد والمزيد من المستهلكين يختارون استخدام منصات توصيل الأغذية عبر الإنترنت، وإن توفر تقييمات لنظافة الأغذية في نقطة الطلب ستمكنهم من اتخاذ قرارات صحيحة بشأن المكان الذي يشترون منه طعامهم”.

طلب الطعام عبر الإنترنت يصبح أكثر أماناً بعد الآن حيث تضيف "جاست ايت" تصنيفات النظافة لكل مطعم

وعلى الرغم من أنه ليس من الضروري حالياً على المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة أن تعرض تصنيف النظافة الغذائية على الإنترنت، إلا أن متحدثاً باسم Just Eat قال إن المبادرة الجديدة وفرت راحة البال للعملاء وحفزت المطاعم على تحسين المعايير.

وكُلفت الشركة أيضاً بإجراء أبحاث على 2.081 من البالغين البريطانيين، والتي كشفت أن 93٪ من الناس يعتقدون أنه يجب أن يكون إلزاماً على شركات الأغذية توفير الوصول عبر الإنترنت إلى معلومات النظافة.

وقال ثمانية من كل عشرة أشخاص ممن شملهم الاستطلاع، إنهم يعتبرون أنه من المهم معرفة تقييم صحة الأغذية لشركة للمواد الغذائية قبل أن يشتروا المواد الغذائية منهم.

وقال جراهام كورفيلد، المدير الإداري لشركة Just Eat في المملكة المتحدة: “لقد تحدثنا إلى العملاء حول المعلومات التي يريدونها قبل اختيار الوجبات الجاهزة، وكانت ملاحظاتهم واضحة، إنهم يريدون الوصول بسهولة إلى المعلومات المستقلة حول معايير النظافة في مطاعمهم المحلية، وقد عملنا بجد لجعل ذلك حقيقة واقعة”.

وأضاف: “ستتمتع هذه الميزة المزدوجة بتزويد العملاء بجميع المعلومات التي يريدونها، مع تحفيز المطاعم أيضاً على الاستثمار في سلامة الأغذية، حتى عندما لا يتم طلب الطعام عبرنا، لقد طلب عملاؤنا أكثر من 120 مليون وجبة عبر Just Eat في العام الماضي، وهم يستحقون الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل اتخاذ قراراتهم بشأن الطعام”.

 

شاهد أيضاً

دراسة: وقت الانتظار لرؤية الطبيب العام (الجي بي) يصل إلى أكثر من أسبوعين , فما السبب؟

دراسة: وقت الانتظار لرؤية الطبيب العام (الجي بي) يصل إلى أكثر من أسبوعين , فما السبب؟

وصل متوسط وقت الانتظار لموعد مقابلة الطبيب العام إلى أكثر من أسبوعين لأول مرة. وكشفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *