طوابير انتظار "مروعة" في مطار هيثرو تجبر الموظفين على العمل 12 ساعة متواصلة
تابعونا على:

أخبار لندن

طوابير انتظار “مروعة” في مطار هيثرو تجبر الموظفين على العمل 12 ساعة متواصلة

نشر

في

1٬470 مشاهدة

طوابير انتظار "مروعة" في مطار هيثرو تجبر الموظفين على العمل 12 ساعة متواصلة

تسببت القرارات والتسهيلات الجديدة المتعلقة بالسفر إلى بريطانيا، في تغييرات في مناوبات الموظفين الذين اضطروا الآن للخضوع إلى مناوبات مدتها 12 ساعة متواصلة بسبب الطوابير الطويلة في مطار هيثرو.

وقال مسؤول قوة الحدود الذي يعمل لدى مطار هيثرو، ولم يكشف عن اسمه، إن القرارات الأخيرة بشأن قواعد السفر أشبه بـ “الكابوس”، وأشار إلى أن التغييرات التي طرأت على نوبات الحراس جعلتهم ينتقلون من 10 ساعات و25 دقيقة عمل إلى 12 ساعة و25 دقيقة عمل.

وأوضح المسؤول أن ذلك تسبب في إرهاق عدد كبير من الموظفين ودفعهم للإصابة بالمرض، وورد أن 20% من الموظفين كانوا مرضى في أغسطس.

وقال: “ستزداد الأمور سوءًا”.

وكذلك انتقد الركاب الغاضبون النظام ووصفوه بأنه “غير إنساني” حيث يجبر بعض المسافرين على الانتظار لـ خمس ساعات دون تهوية أو الوصول حتى إلى مراحيض قريبة.

وظهرت صور مروعة في بداية الشهر تظهر مئات الركاب محشورين في أروقة ضيقة بينما كانوا ينتظرون في طوابير “مروعة” لاجتياز مراقبة جوازات السفر.

طوابير انتظار "مروعة" في مطار هيثرو تجبر الموظفين على العمل 12 ساعة متواصلة

وأضاف المسؤول : “لم يتم إدخال التغييرات إلا في 22 أغسطس، وأجريت بعد مشاورات مكثفة مع الموظفين والنقابات العمالية، بما في ذلك اتحاد دائرة الهجرة، لتحسين كفاءتنا التشغيلية وفعاليتها.

وقال ” إن اولويتنا القصوى هي حماية سلامة وصحة الجماهير، ولن نساوم أبدا على أمن الحدود وسنواصل أداء مهمتنا الحيوية المتمثلة في الحفاظ على أمن الحدود وتوفير الموارد اللازمة للقيام بذلك.

كما “تستعرض قوة الحدود بانتظام احتياجات الموظفين لضمان نشر الموارد بمرونة كلما اقتضت الحاجة ذلك للقيام بالوظيفة الحيوية لأمن الحدود”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.