عبير صبري "كثرة الإنجاب تزيد من معدل العنف والجريمة"
تابعونا على:

مشاهير

عبير صبري “كثرة الإنجاب تزيد من معدل العنف والجريمة”

نشر

في

94 مشاهدة

عبير صبري "كثرة الإنجاب تزيد من معدل العنف والجريمة"

في حديث لها عن تزايد نسبة الجريمة والعنف بالمجتمع المصري في الفترة الأخيرة، علقت عبير صبري في لقاء لها على إذاعة “نجوم إف أم” مع  إنجي علي، أن كثرة الإنجاب هي واحدة من الأسباب الرئيسية لذلك.

وأوضحت عبير وجهة نظرها قائلة: “الخلفة الكتيرة والإنجاب بلا وعي والمستند للدعم الحكومي إن أكل ببلاش وأتعلم ببلاش، كل ده إنجاب عديم المسؤولية”.

واستشهدت بإحدى الجرائم التي حصلت مؤخراً، وقالت: “مبارح سمعنا إن واحد قتل مراته اللي بتروح تشتغل في البيوت وتصرف على العيلة، وهو قتلها عشان عايز علبة سجائر وقاعد في البيت ما بيشتغلش وبده فلوش، وفي عيال، وهي لازم تخرج عشان تصرف عليهم.

وتساءلت عبير عن الأسباب التي تدفع الأهل للإنجاب الكبير، وعقّبت: “أولاً البيئة الزراعية ما عادت زي قبل عشان تخلف عيال كتير ليساعدوك بالأرض، وبنفس الوقت في غلاء أسعار كتير وعايزين نعلم العيال دي كلها، وإذا ما علمتهم حيطلعوا يشتغلوا مهن، وهو طفل يمكن يتعرض لتحرش وعنف وقهر، فبرضو غلط”.

وأضافت عبير في حوارها: “مين الأم اللي قادرة تربي 6 عيال، سواء نفسياً وتعليماً وصحياً، ومين الأب اللي قادر يصرف عليهم، إذا أنت بتخلف العدد ده ليه؟!”، موضحة أن كثرة الإنجاب عبر الأجيال، أدت إلى تفاقم المشاكل وغياب حلولها، ولفتت إلى  أن هذا يؤدي إلى “الإحباط والإكتئاب والانتحار وتعاطي المخدرات، والحقد والكراهية”.

وأكدت عبير أنه يجب على الدولة المصرية أن تصدر قانون للحد من الإنجاب “عشان الأم والأب يقدروا يعلموا ويأكلوا ويشربوا طفلين أسوياء حلوين”.

ونوّهت في حديثها إلى أن بعض الأشخاص لا يعجبهم كلامها، وينتقدوها، فقالت: “بيقولولنا أصلاً أنتوا عندكو فلوس، لأ يا حبيبي ما عندناش، لأن اللي منشتغل بيه مندفعه ضرايب كبيرة جداً عشان حضرتك تاكل وتشرب بيه وتاخد بيه دعم وتعيش حياة مسؤولة، فمعليش نحنا منتعب أكتر من الغير، لأن في الأخر أنا بشتغل وبتعب وبدفعلك، بصرف وبأدي دور كبير أوي في المجتمع وأنت قاعد تنتقدني”.

 

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.