عدد الشركات المفلسة في بريطانيا يرتفع بنسبة 19% خلال عام
تابعونا على:

أخبار لندن

عدد الشركات المفلسة في بريطانيا يرتفع بنسبة 19% خلال عام

نشر

في

683 مشاهدة

عدد الشركات المفلسة في بريطانيا يرتفع بنسبة 19% خلال عام

ارتفع عدد الشركات المفلسة في بريطانيا، بنسبة الخمس أي 19% في أغسطس مقارنة بالعام الماضي، حيث تأثرت الشركات الصغيرة والمتوسطة بارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض المبيعات.

 

كما أعلنت خدمة الإفلاس، أن 2308 شركة في إنجلترا وويلز قد واجهت الإفلاس في أغسطس، أي ما يعادل زيادة قدرها 19% مقارنة بأغسطس 2022 وأعلى من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وكانت شركات البناء والتجزئة والتصنيع في مقدمة القطاعات الأكثر تأثراً بالشركات التي أصبحت مفلسة، ومن المتوقع أن تعلن شركة التجزئة ويلكو، التي دخلت في إجراءات الإفلاس في 10 أغسطس وانهارت فيما بعد، مع فقدان 12500 وظيفة و400 متجر، عن المزيد من إفلاسات الشركات في بقية العام.

زادت حالات الإفلاس الشركاتية بنسبة 71% مقارنة بإجمالي أغسطس 2021 البالغ 1347 حالة، وبنسبة 69% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة في أغسطس 2019 (1365 حالة)، وفقًا لجمعية R3.

ما السبب وراء إفلاس الشركات؟ 

أوضحت خدمة الإفلاس أن أحد أكبر الدوافع لهذه الزيادة هو تصعيد السلطة الضريبية HMRC الإجراءات المتخذة بشأن أوامر التصفية لعدم دفع الضرائب في الأشهر الأخيرة.

وأظهر تفصيل الأرقام أن الزيادة يعود أساسًا إلى ارتفاع حالات التصفية الطوعية للدائنين (CVLs)، حيث يتم تصفية الشركة بشكل طوعي إما من قبل مديريها أو مساهميها، وقد بلغ عدد حالات التصفية الطوعية للدائنين 1880 حالة في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 13% مقارنة بأغسطس 2022.

صرح نيكي فيشر، رئيس جمعية R3، قائلاً: “الحقيقة المحزنة هي أن الشركات تتعرض لضربات من مصادر متعددة، وجميع هذه الضربات لها تأثير على أرباحها. ارتفاع تكاليف الأسعار كان مشكلة منذ فترة وعلى الرغم من توقع تخفيفها إلا أنها لا تزال أعلى مما توقعه الكثيرون”.

وأعرب آندي ديفيس، المدير المستشار لشركة المحاسبة Azets، عن قلقه من المخاطر السلبية التي يتسبب فيها أزمة تكاليف المعيشة وارتفاع معدلات التصفية، وعلى الرغم من أن حجم الإفلاسات الحالي يمكن التعامل معه، إلا أنه يشعر بالقلق من المخاطر السلبية المنبثقة عن أزمة تكاليف المعيشة وارتفاع مستوى التصفيات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X