عقوبات صارمة للسائقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أثناء القيادة
تابعونا على:

أخبار لندن

عقوبات صارمة للسائقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أثناء القيادة

نشر

في

1٬112 مشاهدة

عقوبات صارمة للسائقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أثناء القيادة

كتبت: ساندي جرجس

حذرت الشرطة البريطانية، السائقين الذين يستخدمون السيجارة الإلكترونية vaping أثناء قيادة سياراتهم، من أنهم سوف يفقدون تراخيصهم ويتم تغريمهم آلاف الجنيهات، حيث أنهم يحجبون رؤيتهم بسبب الدخان.

ويعد التدخين أثناء القيادة أمر غير قانوني، ولذلك فأن السائقين الذين يستخدمون السيجارة الإلكترونية أثناء القيادة يمكن مقاضاتهم بتهمة القيادة دون الاهتمام والعناية الواجبة.

وقال الرقيب كارل ناب، من شرطة ساسكس: “إن الدخان الناجم عن السيجارة الإلكترونية هو مجرد تسلية ولكن العواقب المترتبة عليه يمكن أن تكون مؤذية، حيث أنه في لحظة يجعلك مشتتاً ويمكن أن يتسبب في حادث بل والأسوأ من ذلك وفاة”.

وأضاف الضابط البالغ من العمر 22 عاماً: “أنني أنصح الناس بشدة بأن يعطوا الطريق اهتماماً بنسبة 100% عند القيادة، لأن أي شيء يشتت الإنتباه اثناء القيادة قد ينتج عنه عواقب وخيمة”.

وتابع: “إذا كنت تريد التدخين أنصحك بفتح النوافذ الخاصة بك وتوجيه الدخان تجاهها مباشرة، وفقط تأكد من أنك في السيطرة الكاملة على سيارتك قبل القيام بذلك”.

عقوبات صارمة للسائقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أثناء القيادة

أما السائقين الذين وجدوا يدخنون أثناء القيادة وليس لديهم السيطرة الكاملة والسليمة على سياراتهم، يمكن أن تصل عقوبتهم إلى تسع نقاط على رخصتهم، أو تحمل غرامة 2.500£.

وقال الضباط، إن تدخين السيجارة الإلكترونية يسبب كميات مفرطة من الدخان تجعل السائقين مثل المكفوفين، مما يؤدي إلى حوادث مميتة.

ويأتي هذا التحذير بعدما كشفت الأرقام الأخيرة، أن أكثر من 3 ملايين شخصاً في المملكة المتحدة الآن يستخدمون السجائر الإلكترونية، وكثير منهم يستخدمها أثناء القيادة.

وقال الرقيب جون ديفيس، من شرطة ساري Surrey : “إن أي شخص مشتت بأي شكل من الأشكال أثناء القيادة يمكن أن يكون مذنباً، سواء كان ذلك بسبب التدخين أو الأكل”.

وتحدثت منظمة brake للسلامة على الطرق، والتي تعمل مع المجتمعات والمنظمات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، عن تدخين السجائر الالكترونية، وذلك في محاولة منها لمنع مأساة وفيات وإصابات الطرق.

وقالت متحدثة بإسم brake: “إن تدخين السيجارة الإلكترونية أثناء القيادة يزيد من خطر الاصطدامات، حيث تتسبب في انقطاع الرؤية والتشتيت الجسدي والعقلي”.

وقال متحدث بإسم وزارة النقل: “نحن نعتقد أن السائقين يجب أن يتبعوا دائما القواعد المنصوص عليها في قانون الطريق السريع، ويجب دائماً ممارسة السيطرة المناسبة على سيارتهم وتجنب أي انحرافات، بما في ذلك التدخين”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.