علامة توماس كوك التجارية "أعيد اطلاقها" كشركة سفر علامة توماس كوك التجارية "أعيد اطلاقها" كشركة سفر
الرئيسية / أخبار لندن / علامة توماس كوك التجارية “أعيد اطلاقها” كشركة سفر عبر الإنترنت
علامة توماس كوك التجارية "أعيد اطلاقها" كشركة سفر عبر الإنترنت

علامة توماس كوك التجارية “أعيد اطلاقها” كشركة سفر عبر الإنترنت

تمت إعادة اطلاق العلامة التجارية توماس كوك كشركة سفر عبر الإنترنت، واستحوذت شركة “فوسون” السياحية الصينية على العلامة التجارية مقابل 11 مليون جنيه إسترليني بعد انهيار شركة السفر التي يبلغ عمرها 178 عاماً في سبتمبر 2019.

وبدأت النسخة الجديدة تسويق العطلات عبر الإنترنت عبر الهاتف يوم الأربعاء ولكن دون أن تكون لديها أية متاجر، ويعمل بها حوالي 50 شخصاً وتحتفظ بشعار العلامة التجارية.

آلان فرنش، الذي كان مدير استراتيجية المجموعة والتكنولوجيا في توماس كوك عندما انهارت، تم التعاقد معه كرئيس تنفيذي للمملكة المتحدة لوكالة السفر الجديدة ووصف إعادة إطلاقها بأنها “شرف”.

وقال “ما حدث في العام الماضي كان مأساة على المستوى الشخصي للآلاف من زملائي السابقين وشركائنا التجاريين وبالطبع عملائنا المخلصين، مُضيفاً “تعكس المرونة والود الذي لا تزال تتحلى به العلامة التجارية لتوماس كوك الالتزام الهائل والمهنية لهؤلاء الزملاء السابقين”.

وقال “نحن ممتنون جداً ونأمل دعمهم ونحن نتطلع إلى اتخاذ العلامة التجارية في عصر جديد”

وأدى فشل توماس كوك إلى فقدان 9,000 وظيفة وإعادة حوالي 150,000 من المصطافين الذين كانوا في الخارج.

وتعهد السيد فرنش بأن عملاء وكالة السفر الجديدة يمكن أن يكونوا “مطمئنين وأموالهم محمية” بسبب “البنية المالية القوية”

وتقدم توماس كوك رحلات إلى الوجهات التي يمكن للمصطافين في المملكة المتحدة العودة منها دون دخول الحجر الصحي، مثل إيطاليا وتركيا وأجزاء من اليونان.

وقد تضررت صناعة السفر بشدة من وباء الفيروس التاجي، حيث تسبب شرط العزل الذاتي في انخفاض الطلب على فترات التوقف الخارجية.

وقال السيد فرنش: “لقد أعدنا اختراع واحد من أكثر الأسماء شهرة في السفر البريطاني وسوف يجمع عملنا الجديد بين خدمة العملاء الرائعة في المملكة المتحدة ونموذج تشغيل محدث محمي من قبل Atol وبدعم من المنظمة بمليارات الدولارات”.

وأردف “نحن نعلم أن البريطانيين حريصون على السفر ولكن يشعرون بالتوتر حول السلامة وأي تغييرات في قواعد الحكومة على الحجر الصحي، ولكن نحن فقط نبيع الوجهات على قائمة ممر السفر وجميع الفنادق مرنة، كما أننا لن نفرض رسوماً على العملاء لتغيير عطلاتهم إذا تغيرت القواعد الحكومية”.

وقال جيم تشيان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فوسون للسياحة: “تتمتع توماس كوك بتراث يدعو للفخر، وبعد الحصول على العلامة التجارية في العام الماضي أردنا إعادتها بسرعة إلى مكانتها في المملكة المتحدة.

وأوضح تشيان “إن دعم نمو العلامة التجارية في الصين وإعادة إطلاقها في المملكة المتحدة هو خطوة كبيرة في خطتنا لتحويل توماس كوك إلى قصة نجاح عالمية وتطوير أمثل لاستراتيجية مجموعة فوسون للسياحة”.

شاهد أيضاً

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

يتم النظر في إعادة تطوير موقع سابق لمركز شرطة ويلزدن لتوفير ما يقرب من 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *