عمدة لندن يخطط لإلغاء تجريم حيازة المخدرات لمن هم دون سن 25 عاماً
تابعونا على:

أخبار لندن

عمدة لندن يخطط لإلغاء تجريم حيازة المخدرات لمن هم دون سن 25 عاماً

نشر

في

1٬269 مشاهدة

عمدة لندن يخطط لإلغاء تجريم حيازة المخدرات لمن هم دون سن 25 عاماً

يخطط عمدة لندن صادق خان، لإلغاء تجريم حيازة المخدرات من الفئة الثانية أو المخدرات الخفيفة مثل الحشيش، لمن هم دون سن الخامسة والعشرين من العمر.
ومن المتوقع أن يدخل المخطط التجريبي حيز التنفيذ في وقت ما خلال هذا الشهر، وسيترأسه Damien Egan عمدة Lewisham.

ووفقا للمخطط الجديد، يريد صادق خان أن يستبدل القوانين الحالية التي تقتضي الاعتقال لمن يوجد بحوزته أي نوع من المخدرات الخفيفة، والتركيز عِوض ذلك على تقديم المشورة والدروس التثقيفية لهم.

كما ستخضع أحياء Lewisham وGreenwich وBexley في لندن لقواعد المخطط الجديد التجريبي؛ حيث إنه سيُطلب من ضباط الشرطة عدم اعتقال الشباب لحيازة الحشيش أو الكيتامين أو الأمفيتامينات المتعارف عليها باسم “سبيد”، بل إعادتهم إلى منازل عائلاتهم وإبعادهم عن الاحتجاز في عُهدة الشرطة.

وقد تم تبرير المخطط من خلال إسناده إلى بحث ينص على أنه من الأفضل استغلال وقت الشرطة في معالجة الجرائم الخطيرة والعنيفة.

كما جاءت خطة العمدة الجديدة بعد شهر واحد فقط من إعلان رئيس الوزراء “بوريس جونسون” حملة كبيرة على المواد غير القانونية كجزء من خطة مدتها 10 سنوات تهدف لمعالجة الجرائم المتعلقة بالمخدرات.

حتى أنه حذّر ضمن حملته شباب الطبقة المتوسطة من “lifestyle drugs – تعاطي المخدرات كنمط حياة” مثل الكوكايين، لما سيؤدي إليه ذلك من سحب لجوازات سفرهم ورخص القيادة الخاصة بهم.

هذا وقد سبق أن قال زعيم حزب العمال كير ستارمر – وهو المدير السابق للنيابات العامة – بأنه لا يرى أن إلغاء تجريم المخدرات في إنجلترا خطوة صحيحة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.