عمدة لندن يهدد بإغلاق  خط مترو أنفاق بالكامل!
تابعونا على:

أخبار لندن

عمدة لندن يهدد بإغلاق  خط مترو أنفاق بالكامل!

نشر

في

2٬753 مشاهدة

عمدة لندن يهدد بإغلاق  خط مترو أنفاق بالكامل!

 

قال عمدة لندن صادق خان إن خط مترو أنفاق بأكمله قد يغلق إذا لم تحصل هيئة النقل في لندن (TfL) على مزيد من التمويل من الحكومة المركزية.

وحذر صادق خان من أن العجز البالغ 1.9 مليار جنيه إسترليني قد يؤدي إلى “تراجع منظم”، مما سيؤدي إلى انهيار الخدمات “مشابه لما حدث في فترة السبعينيات والثمانينيات”.

وقال خان إن إغلاق أحد خطوط مترو الأنفاق الأحد عشر أصبح “محتملا” ما لم تؤمن هيئة النقل في لندن TFL استثمار طويل الأجل من الحكومة قبل أن تنتهي خطة الإنقاذ في 11 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

وأضاف السيد خان إن هيئة النقل في لندن تحتاج إلى 500 مليون جنيه إسترليني لمواصلة تشغيل الخدمات حتى أبريل/ نيسان المقبل، بالإضافة إلى قرابة 1.2 مليار جنيه إسترليني لعام 2022/23.

ودفعت الحكومة ما يقرب من 4 مليارات جنيه إسترليني للحفاظ على خدمات TfL قيد التشغيل أثناء جائحة فيروس كورونا.

وصرح عمدة لندن للصحافة: “هذه ليست مبالغة، قد يعني هذا سحب أكثر من 100 مسار للحافلات وجداول زمنية أقل لمترو الأنفاق على عدد من الخطوط والفروع. حتى أن هيئة النقل في لندن يتعين عليها النظر في احتمال إغلاق خط مترو أنفاق بالكامل لتترشيد النفقات”.

وتابع في ذات السياق: “ستكون هناك أيضًا زيادة في إغلاق المسارات وخطوط مترو الأنفاق بسبب نقص الأموال اللازمة لصيانة البنية التحتية للنقل في لندن”.

وقال متحدث باسم الحكومة: “لقد أظهرنا مرارًا التزامنا بدعم شبكة النقل في لندن عبر الوباء. وسنواصل مناقشة أي متطلبات تمويل أخرى مع TfL ورئيس البلدية، وأي دعم مقدم سيركز على إعادة TfL إلى أساس مالي مستدام بطريقة عادلة لدافعي الضرائب في جميع أنحاء البلاد”.

وقال خان لبي بي سي إنه لا يزال هناك متسع من الوقت للتفاوض حتى تنتهي خطة الإنقاذ الحالية. وقال: “آمل أن تدرك الحكومة أنك لن تحصل على تعافٍ اقتصادي وطني بدون تعافي لندن. ولن تحصل على تعافي في لندن دون تشغيل كامل لهيئة TfL على جميع وسائل المواصلات.

“السبب الوحيد لمعاناتنا من مشاكل مالية هو أن سكان لندن فعلوا الشيء الصحيح أثناء الوباء، ولم يستخدموا وسائل النقل العام، وانخفضت إيرادات النقل نتيجذً لذلك”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.