عمليات احتيال عبر تطبيق "واتساب".. والشرطة البريطانية تحذر
تابعونا على:

أخبار لندن

عمليات احتيال عبر تطبيق “واتساب”.. والشرطة البريطانية تحذر

نشر

في

3٬078 مشاهدة

عمليات احتيال عبر تطبيق "واتساب".. والشرطة البريطانية تحذر

أصدرت الشرطة البريطانية، تحذيرا من عمليات احتيال تتم عبر تطبيق “WhatsApp” ، وطلبت من مستخدميه  تجاهل طلبات تحويل الأموال لأشخاص ينتحلون شخصية أشخاص معروفين للمستخدمين، كشخصية أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء ويستخدمون أرقاما غير معروفة ويبدأون المحادثة بعبارات مثل “مرحبا أبي” أو “مرحبا أمي”.

ووفقا للتقرير نشر على موقع “Action Fraud” الذي تديره شرطة مدينة لندن والمكتب الوطني لمكافحة الاحتيال (NFIB) الأسبوع الماضي، قال أن المجرمون  يقومون بإيهام الأشخاص بأن هواتفهم قد ضاعت أو تلفت قبل أن يقوموا بطلب المال لشراء هاتف جديد أو سد فواتير متراكمة بشكل عاجل.

وأكد التقرير أن المجرمين ينجحون في عمليات الاحتيال وذلك عن طريق استمالة العواطف لمستخدمي التطبيق، خصوصا عندما يتعلق الأمر بشخص يعنيهم أمره.

وكان “Action Fraud” تلقى 25 بلاغا بين أغسطس وأكتوبر من هذا العام من أشخاص وقعوا ضحية عمليات احتيال كلفتهم ما مجموعه 48,356 جنيها إسترلينيا.

وأبلغت سيدة عن تعرضها للاحتيال ودفعها حوالي 2,000 جنيه إسترليني لشخص ظنت أنه ابنها بعد تلقيها رسالة عبر تطبيق “WhatsApp”، فيما أبلغت أخرى عن إرسالها ما يقرب من 3,000 جنيه إسترليني.

وبدوره، حث مفتش المباحث المؤقت كريج موليش مستخدمي التطبيق على توخي مزيد من الحذر عند تلقي رسائل نصية من أرقام غير معروفة، خصوصا إن كان مضمون الرسالة يقود إلى طلب مساعدة مالية.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.