عودة مهرجان Edinburgh الدولي في الهواء الطلق!
تابعونا على:

أخبار الفن

عودة مهرجان Edinburgh الدولي في الهواء الطلق!

نشر

في

1٬248 مشاهدة

عودة مهرجان Edinburgh الدولي في الهواء الطلق!

سيعود مهرجان أدنبرة الدولي إلى العاصمة هذا الصيف في الهواء الطلق. حيث سيتم تشييد ثلاثة مبانٍ مؤقتة مصممة للأداء الحي في حديقة Edinburgh وOld College Quad في جامعة إدنبرة.

مهرجان Edinburgh

ولكن العروض ستكون أقصر وبدون فواصل زمنية في مهرجان هذا العام الذي سيستمر بين 7 و29 من أغسطس. وسيتم الإعلان عن البرنامج يوم الأربعاء الموافق ل 2 يونيو.

كما سيتم بث بعض العروض الخاصة بمهرجان إدنبرة الدولي عبر الإنترنت مجاناً خلال كل أسبوع.

أما عن المنظمين، فهم متفائلون بعودة المهرجان على الرغم من استمرار إلغاء الفعاليات الأخرى: قال مدير مهرجان إدنبرة الدولي، فيرغوس لينهان: “نحن نقدر أن هذه هي الخطوات الأولى للعودة إلى العروض الحية والتي ستكون في متناول الأشخاص الأقرب إلى الوطن ولكننا مسرورون لتقديم برنامجٍ موازٍ رقمياً لمن هم في مناطق أبعد”.

إقراء أيضاً:   قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

كما قال دونالد ويلسون، منظم الثقافة والمجتمعات في مجلس مدينة إدنبرة: “بعد العام المليء بالتحديات الذي مررنا به جميعاً وخيبة الأمل لعدم قدرتنا على الاستمتاع بالمهرجان بالطريقة المعتادة العام الماضي، سيكون من الرائع أن يشارك الجمهور في تجربة الأداء الحي مرةً أخرى مع برنامج ٍ خارجي استثنائي للجمهور المحلي إلى جانب عروض المهرجان عبر الإنترنت “.

وأضاف إيان مونرو، الرئيس التنفيذي لشركة Creative Scotland، أن “قطاع الفن والإبداع في البلاد قد تضرر بشدةٍ من فيروس كورونا وأن آثاره مستمرة في التأثير”

وأضاف: “بالرغم من الظروف والتأثيرات، فإن تكيف الفنانين والمنظمات الإبداعية لافتٌ حقاً في جميع أنحاء اسكتلندا لمواصلة تقديم أعمالٍ إبداعية للجمهور”.

إقراء أيضاً:   ما الذي سيتغير اعتباراً من 12 أبريل في إنكلترا؟

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.