غرامة بـ 5000 جنيه إسترليني لمن يرتدي ملابس عيد الميلاد في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

غرامة بـ 5000 جنيه إسترليني لمن يرتدي ملابس عيد الميلاد في بريطانيا

نشر

في

43٬727 مشاهدة

غرامة بـ 5000 جنيه إسترليني لمن يرتدي ملابس عيد الميلاد في بريطانيا

أصدرت  الحكومة البريطانية، تحذيرا للسائقين، تمنع فيه ارتداء ملابس عيد الميلاد الاحتفالية بما في ذلك ملابس سانتا، بالإضافة إلى بعض الملابس الشتوية التي تمنع التحكم في السيارة، لتفادي غرامات بـ 5000 جنيه إسترليني.

وأوضحت الحكومة أن القرار يشمل ارتداء كنزات عيد الميلاد أو الأحذية الشتوية أو المعاطف التي قد تعيق التركيز أثناء القيادة،  حيث يُطلب من السائقين توخي الحذر بشأن ما يرتدونه في عيد الميلاد هذا العام أثناء القيادة.

فإن عدم ارتداء الحذاء الصحيح أثناء القيادة ينتهك القاعدة 97 من قانون القيادة ويمكن تصنيفها على أنها قيادة بدون العناية والاهتمام الواجبين.

في حين أن محاولة القيادة بالأزياء التنكرية، يمكن أن تؤثر على رؤيتك وقدرتك على التوجيه، وقد يؤدي عدم التحكم بشكل صحيح في السيارة إلى غرامة قصوى قدرها 5000 جنيه إسترليني.

وينص قانون الطرق السريعة على ما يلي: “يجب أن تتأكد من أن الملابس والأحذية التي ترتديها لا تمنعك من استخدام أدوات التحكم بأي شكل من الأشكال”، حيث يمكن أن تحد الأحذية أو الأحذية ذات الكعب العالي من حركة الكاحلين، ويمكن أن تؤثر الأحذية ذات النعل السميك على استخدام الدواسات.

كما حذرت الحكومة المواطنين من أن الأزياء التنكرية أو أي شيء يشتت انتباه السائقين الآخرين مثل زي بابا نويل أو الملابس البراقة يمكن تصنيفها على أنها “قيادة غير مبالية وغير مراعية” وفقًا لقانون الطريق السريع، وبذلك سيواجه السائقين غرامة غير محدودة وثلاث إلى تسع نقاط على الترخيص.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.