غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة
الرئيسية / أخبار لندن / غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة
غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة

غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة

سيتم تغريم السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الإلكترونية على الطرق السريعة بمبلغ 100 جنيه استرليني وثلاثة نقاط جزاء، ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وتستخدم الطرق السريعة الآن تحذيرات “X” الإلكترونية لإغلاق الممرات.

وقد يجد البريطانيون الذين يقودون سياراتهم في ممرات تظهر علامة “X” حمراء أنفسهم متهمين بالقيادة المتهورة، أو الأسوأ من ذلك أن يتسببوا في حادث كارثي محتمل.

ويدخل قانون وزارة الداخلية الجديد حيز التنفيذ يوم الاثنين المقبل، مما يسمح للطرق السريعة في انجلترا باستخدام الكاميرات لإصدار إشعارات عقوبة ثابتة تلقائياً للسائقين الذين يتجاهلون إشارات “X” الحمراء.

وتعني القوانين الحالية أنه لا يمكن تغريم السائقين إلا إذا رصدتهم الشرطة أثناء القيادة في الممرات المغلقة.

غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة

ولكن بموجب قانون المخالفين على الطرق لعام 2019، ستكون الشرطة قادرة على الوصول إلى الكاميرات وإصدار غرامات لسائقي السيارات المهملين.

واستخدمت الطرق السريعة في انجلترا الكاميرات، لتوزيع تحذيرات مكتوبة لسائقي السيارات الذين يقودون في الممرات المغلقة، مع إرسال أكثر من 180.000 رسالة منذ بداية عام 2017.

ولكن السائقين لن يحصلوا على تحذير بعد الآن، وبدلاً من ذلك يتم منحهم غرامة وثلاث نقاط جزاء.

وتستخدم الطرق السريعة الذكية أنظمة مراقبة حية لإدارة حركة السيارات وتغيير حدود السرعة لتناسب ظروف حركة المرور.

ويخاطر سائقو السيارات الذين يقودون سياراتهم في الممرات المغلقة بعقوبة كبيرة إذا تسببت أفعالهم في وقوع حادث.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت دراسة أن حوالي 60% من البريطانيين ليسوا متأكدين مما يجب عليهم فعله عند القيادة في hard shoulder.

غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة  غرامة و ٣ نقاط جزاء على السائقين الذين يتجاهلون التحذيرات الالكترونية على الطرق السريعة

وما يقرب من الثلث لم يكن يعلم أن علامة “X” الحمراء تعني أن الممر قد أغلق، واعترف حوالي 23% بأنه قد قام بقيادة السيارة تحت علامات إغلاق الممر.

وقال نيل غريغ، مدير السياسات والأبحاث في IAM RoadSmart: “لا تعمل الطرق السريعة الذكية إلا إذا فهم جميع السائقين ما يفعلونه ويتصرفون وفقاً للإشارات الخاصة وحدود السرعة التي يعرضونها”.

وأضاف: “علامة” X “حمراء لها نفس معنى إشارة توقف حمراء على إشارة مرور قياسية ويجب معالجتها على هذا النحو”.

وقال رود دينيس، المتحدث الرسمي باسم RAC: “على الرغم من الدور الحاسم الذي تلعبه علامات” X “الحمراء في الحفاظ على أمان مستخدمي الطرق السريعة، فإن أبحاثنا تظهر أن عدد كبير جداً من السائقين يخالفونها ويخاطرون بالأرواح”.

وأضاف: “اعترف 23% بتجاهل إشارات” X “الحمراء، على الرغم من أن جميع السائقين عملياً أوضحوا أن الإشارة تعني أن الحارة مغلقة، بينما قال نصفهم تقريباً إنهم كثيراً ما يرون السائقين الآخرين يخالفونها”.

شاهد أيضاً

عمدة لندن يريد إدخال حدود جديدة للسرعة "20 ميلاً في الساعة" في غرب ووسط المدينة

عمدة لندن يريد إدخال حدود جديدة للسرعة “20 ميلاً في الساعة” في غرب ووسط المدينة

يمكن تحديد حد أقصى للسرعة في كل طريق في سينترال لندن وويست إند 20 ميلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *