غرفة تجارة وصناعة عجمان تنظم ملتقى الأعمال الأمريكي لتعزيز التعاون بين الجانبين
تابعونا على:

إخترنا لكم

غرفة تجارة وصناعة عجمان تنظم ملتقى الأعمال الأمريكي لتعزيز التعاون بين الجانبين

نشر

في

394 مشاهدة

غرفة تجارة وصناعة عجمان تنظم ملتقى الأعمال الأمريكي لتعزيز التعاون بين الجانبين

نظمت غرفة وتجارة صناعة عجمان “ملتقى الأعمال الأمريكي” بالتعاون مع الغرفة الأمريكية في دبي وقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية من أجل بحث سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية، وقد استعرض الطرفان أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وقد حضر هذا الحدث كل من عضو مجلس إدارة غرفة عجمان سلطان بن صقر النعيمي، عبد الله النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال في غرفة عجمان محمد علي الجناحي، فيما حضر من الجانب الأمريكي القنصل فيليب فراين ومدير عام الغرفة الأمريكية في دبي كارا نازاي.

وأكد الجناحي حرص عجمان على تأمين كافة المقومات التي تساهم في تطوير القطاع الاقتصادي وجاذبيته عبر توفير مجموعة من التسهيلات وحزم التحفيز ومرونة الإجراءات وسرعتها مما يساهم من رفع مستوى التنافسية وزيادة رضا المستثمرين ورجال الأعمال في الإمارة.

ومن جهته أشاد فيليب فرايق بعمق العلاقات بين البلدين، موضحاً أن التبادل التجاري بينهما متنوع، مما يساهم في تعزيز التعاون وفرص الشراكات بين المستثمرين ورجال الأعمال.

وقد تضمنت أعمال الملتقى عرضاً حول مقومات عجمان وأبرز القطاعات وعلى رأسها قطاع الصناعة الذي يشكل 33% من الناتج المحلي للإمارة، ثم قطاع البناء والمقاولات بنسبة 14%، ثم قطاع العقارات بنسبة 12%، وتجارة الجملة والتجزئة بنسبة 12%.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عضوية غرفة عجمان إلى أكثر من 40 ألف عضوية خلال العام الماضي مقارنة بـ 23802 عضوية في عام 2013 بنسبة نمو 68%، كما وصلت أعداد المصانع العاملة في الإمارة خلال العام الماضي إلى 982 مصنعاً.

وقد استعرض التقرير تطور قطاع السياحة، فقد وصلت نسبة إشغال الفنادق إلى 71% خلال العام الماضي محققة زيادة بنسبة 10% عن العام 2015، كما وصل عدد السياح إلى 632 ألف سائح في عام 2018.

ومن جانبه، استعرض الجانب الأمريكي مجموعة من الفرص لزيادة استثمارات رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين المباشرة في أمريكا، وخاصة بعد وصول هذه الاستثمارات إلى 26 مليار دولار في نهاية العام الماضي.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.