غرفة طرابلس والشمال في لبنان تجمع رجال الأعمال الروس واللبنانيين
تابعونا على:

إخترنا لكم

غرفة طرابلس والشمال في لبنان تجمع رجال الأعمال الروس واللبنانيين

نشر

في

194 مشاهدة

غرفة طرابلس والشمال في لبنان تجمع رجال الأعمال الروس واللبنانيين

استقبل رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفداً من رجال الأعمال اللبنانيين والروس خلال شهر يوليو الجاري.

وتضمن الوفد كلاً من رئيس مجلس إدارة شركة “ألكسينا” للطيران طوني بريدي مع فريق عمله، نائب مدير شركة “سيال” منصور الخوري، عبد الناصر أحمد الساعي، نائب رئيس شركة الطيران المدني “سوخوي” كبريل بودايف، ومدير التسويق التجاري في الشركة ألكسي تيرتوف.

كما حضر الاجتماع كل من مدير الغرفة ليندا سلطان، مدير جمعية التنمية المحلية “ليدا” سيمون بشواتي، والمستشار عبد الرزاق إسماعيل.

وقد عبر رئيس الغرفة توفيق دبوسي عن سعادته بالجهود التي يبذلها رجال الأعمال اللبنانيون في دول الانتشار وببنائهم شراكات مع العديد من الجنسيات وأبرزها الأمريكية والروسية.

إقراء أيضاً:   بعد شيفردز بوش وستراتفور ,أين سيتم بناء مركز تسوق "ويستفيلد" Westfield جديد في لندن؟

وقد أشار دبوسي إلى أن لبنان لديه العديد من المشاريع الاستثمارية المتمثلة بمدينة لبنان الاقتصادية، والتي تعد مشروعاً يتم من خلاله جذب الاستثمارات العربية والدولية للبنان، موضحاً أن هذا المشروع ممتد على طول الساحل اللبناني من الناقورة حتى حدود عكار.

ولفت إلى أن مدينة لبنان الاقتصادية ستشهد إطلاق ورشة توسعة للمرافق الاقتصادية العامة مثل مرفأ طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الاقتصادية الخاصة، مما سيجعل من طرابلس الكبرى محوراً جاذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد دبوسي استعداد لبنان للانفتاح على كافة الاتجاهات وخاصة التعاون مع الجانب الروسي للاستفادة من خبراتهم في مجال الطيران، منوهاً إلى الجهود التي تبذل ليصبح مطار الرئيس رينيه معوض “القليعات” مطاراً ذكياً وصديقاً للبيئة ويتمتع بكافة المواصفات الدولية ويلبي جميع احتياجات شركات الطيران الكبرى من كافة دول العالم.

إقراء أيضاً:   أين يقع المنزل المعروض للإيجار بسعر 500.000£ في السنة في لندن؟

ومن جانبه، ذكر كبريل بودايف أنهم كشركة متخصصة في عالم الطيران معنيون بإقامة شراكات واسعة والتعاون في مجال عملهم ضمن إطار هذا المشروع اللبناني، موضحاً أنهم أن مستلزمات التطوير والتحديث وحركة المواصلات الحديثة تدفعهم لأخذ دور حركة المواصلات في بناء العلاقات بين الشعوب على محمل الجدية.

وأشار إلى سعي الجانب الروسي لإقامة بنية تحتية متكاملة تساعد على تطوير الخدمات اللوجستية في مجال الطيران بأقل تكلفة وبأسرع وقت وبخدمة مناسبة.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.