فرض غرامة قدرها 155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية
تابعونا على:

أخبار لندن

فرض غرامة قدرها 155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول “Southall” لكسره قواعد النظافة الغذائية

نشر

في

496 مشاهدة

فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية

كتبت: ساندي جرجس

فرضت المحكمة غرامة قدرها حوالي 155.000 جنيه استرليني، على صاحب مطعم في ساوثهول “Southall”، وذلك بعد أن وجد مفتشو مجلس إيلنغ أن العاملين بالمطعم يطهون الطعام بأيدي متسخة، والطعام موضوع بجانب دلو مخصص للمسح.

وقدم مالك مطعم تشيني تشور “Chini Chor”، الذي يقع في طريق الجنوب “South Road”، إلى المحكمة من قبل فريق السلامة الغذائية في مجلس إيلينغ، بعد أن وجدوا المطعم يكسر قوانين النظافة الغذائية لأكثر من مرة.

واعترف مالك المطعم، رافي كومار باكشي، بالذنب في محكمة إيلينغ الجزئية، يوم الاثنين16 أكتوبر، وأمر بدفع غرامة بأكثر من 155.000£، وتكاليف أيضًا قدرها 2.810£.

وخلال عمليتي تفتيش، شوهد العمال يتعاملون مع الأطعمة دون غسل أيديهم، كما تم تخزين الأطعمة المطبوخة بجانب دلو للمسح، ووضعت الأطعمة في صناديق من الورق المقوى المتسخ.

فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية فرض غرامة قدرها  155.000£ على صاحب مطعم في ساوثهول "Southall" لكسره قواعد النظافة الغذائية

وعلاوة على ذلك، وجد مفتشو المجلس أدوات لإعداد الأطعمة غير نظيفة، مثل مبشرة الجبنة التي تتراكم عليها الأوساخ ولم يتم غسلها جيدًا.

وقال رانجيت ديير، عضو المجلس الوزراء لخدمات المجتمع والسلامة في مجلس إيلينغ، “إن المطعم لم يظهر أي تحسن بين الزيارتين”.

وأضاف بعد صدور الحكم، “أن الصحة الغذائية مهمة للغاية، ولن يتم التسامح مع الأماكن التي لا تمتثل للقانون”.

وتابع: “لم يظهر تشيني تشور أي تحسن من زيارة المجلس الأولى لذلك نحن سعداء لرؤية مثل هذه الغرامة الضخمة التي يتم فرضها عليهم، لأن هذا يدل على أن المجلس والمحاكم جادة في تطبيق ومعاقبة من يخرقون القواعد علنًا”.

وأجري التفتيش الأول بعد أن علق أحد الزبائن على نظافة المكان، وأجريت زيارة لاحقة للتأكد من ذلك.

وبعد خرق قوانين النظافة الغذائية، تم تغريم باكشي بمبلغ 20.000£ لكل جريمة من الجرائم الأولى و 25.000£ لكل جريمة في الزيارة الثانية.

وكان هناك تخفيض بنسبة 15٪ لإعتراف باكشي بالذنب أمام المحكمة.

وقال كلر دهير، عقب حديثه عن الحكم، إن مفتشو المجلس يعملون بشكل وثيق مع الشركات والمطاعم المحلية لمساعدتهم في العمل في إطار القانون وتقديم النصائح لمساعدتهم على حسن سيرتهم وسلامتهم.

ويقوم فريق الخدمات التنظيمية التابع للمجلس بتقديم المشورة للشركات الغذائية، للتحقق من المحافظة على معايير النظافة وتنفيذ إجراءات سلامة الأغذية في جميع الأوقات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.