"فلاي بي" البريطانية أكبر شركة طيران إقليمية .. تعلن إفلاسها مجدداً
تابعونا على:

بريطانيا

“فلاي بي” البريطانية أكبر شركة طيران إقليمية.. تعلن إفلاسها مجدداً!

نشر

في

742 مشاهدة

"فلاي بي" البريطانية أكبر شركة طيران إقليمية.. تعلن إفلاسها مجدداً!

فاجئت شركة الطيران البريطانية ” فلاي بي ” المسافرين الذين اعتادوا السفر على متنها لطالما كانت شركة رائدة بخدماتها ورحلاتها الداخلية والإقليمية، مغردة عبر حسابها على التويتر “يحزننا أن نعلن عن وضع فلاي بي تحت الإدارة القضائية”.

 

حيث أجبرت الأزمات المالية والوضع الاقتصادي المحرج شركة فلاي بي على إعلان إفلاسها، وأعلنت الشركة عن إلغاء جميع رحلاتها بتصريح لها تقول فيه “توقف فلاي بي عملياتها، تم إلغاء جميع رحلات فلاي بي من وإلى المملكة المتحدة ولن تعاد جدولتها”.

 

ماذا قالت شركة “فلاي بي” في تصريحاتها؟ 

كشفت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني “إذا كنت ستسافر مع فلاي بي اليوم أو في المستقبل، فالرجاء عدم السفر إلى المطار ما لم تكن قد رتبت رحلة بديلة مع شركة طيران أخرى، يرجى ملاحظة أن فلاي بي مع الأسف غير قادرة على ترتيب رحلات طيران بديلة للركاب”.

وتابعت “سيحتاج عملاء فلاي بي الذين ما زالوا بحاجة للسفرإلى إجراء ترتيبات سفر بديلة خاصة بهم عبر شركات الطيران الأخرى أو مشغلي السكك الحديدية أو الحافلات”.

وأضاف بيان الشركة التي تعد أكبر شركة طيران إقليمية أوروبية، أنها “استدعت محاسبي الإفلاس مرة أخرى، وأخطرت الركاب أنه تم الآن إلغاء جميع الرحلات الجوية، بما في ذلك خطوطها الدولية من سويسرا وهولندا”.

 

إفلاسات متكررة 

لم يكن هذا الإفلاس الأول للشركة فقد كانت ضحية تداعيات جائحة كورونا عندما أعلنت إفلاسها للمرة الأولى عام 2020، وذلك بعد القيود التي فرضتها الجائحة على قطاع الطيران و حركة السفر، وألغت حينها 2400 وظيفة.

فيما أعادت “فلاي بي” تسيير رحلاتها في أبريل عام 2022، بعد أن تم بيع فلاي بي لشركة “ثايم أوبكو” التي تسيطر عليها “سايرس كابيتال” الأميركية وهي شركة مرتبطة بصندوق الاستثمار الأميركي، لتستأنف الرحلات الجوية وتطلق 530 رحلة خلال أسبوع عبر 23 مسار.

 

وتعتبر شركة فلاي بي أكبر شركة طيران إقليمية بريطانية في أوروبا منخفضة التكلفة، وتعمل على أكثر من 180 طريق لـ 65 مطار أوروبي، حيث تحمل على متنها أكثر من 7 ملايين مسافر، وتوظف حوالي 2,600 شخص، يقع مقرها الرئيسي في مدينة برمنغهام، حيث تقوم أيضاً بتشغيل رحلاتها إلى 17 وجهة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي باستخدام أسطول من 8 طائرات “كيو 400” المؤجرة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X