فواتير الطاقة في بريطانيا بصدد ارتفاع جديد بعد انهيار شركة كهرباء
تابعونا على:

أخبار لندن

فواتير الطاقة في بريطانيا بصدد ارتفاع جديد بعد انهيار شركة كهرباء

نشر

في

1٬286 مشاهدة

فواتير الطاقة في بريطانيا بصدد ارتفاع جديد بعد انهيار شركة كهرباء

ذكرت هيئة « Ofgem » لتنظيم الطاقة في بريطانيا أن أسر المملكة المتحدة التي تستعد لارتفاع قيمة فواتير الكهرباء «بواقع عدة مئات من الجنيهات» ستشهد زيادة أخرى عقب انهيار شركة « Bulb Energy » للطاقة وشركات طاقة أخرى.

وقد تكلف أزمة الطاقة في المملكة المتحدة، التي أدت لانهيار أكثر من 24 شركة لإمداد الطاقة وأدت إلى أول تأميم اضطراري منذ 2008، أسر الطبقة المتوسطة 85 جنيهاً استرلينياً إضافياً (112 دولاراً) العام المقبل.

وقالت هيئة « Ofgem »، في أول تقدير عام لها بشأن كُلفة الأزمة، إن انهيار شركة « Bulb Energy » وشركات أخرى ستضيف ما بين 80 و85 جنيهاً على قيمة فواتير الكهرباء خلال عامي 2022 و2023.

وعينت محكمة مديراً خاصاً لتولي شؤون شركة Bulb Energy ، وهي سابع أكبر مورد للطاقة بالبلاد، فيما ذكرت الحكومة أنها ستوفر 7. 1 مليار جنيه استرليني لدعمها.

قالت الهيئة، إنه قرر تعيين مدير خاص لأول مرة في صناعة الطاقة بسبب مخاوف من أن المورِّد الحالي سيكافح لاستيعاب 1.7 مليون عميل لشركة ” Bulb Energy ” وقد تؤدي محاولة فاشلة إلى إفلاسه.

ستبدأ الأسر في بريطانيا في دفع ثمن الإخفاقات الجماعية لموردي الطاقة والغاز في البلاد في أقرب وقتٍ ممكن خلال أبريل 2022.

بحسب تحليل أجراه “إنفستيك بنك”، فإن التكاليف المرتبطة بانهيار المورِّدين بما في ذلك ” Bulb Energy ” تبلغ نحو 3.2 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 120 جنيهاً إسترلينياً للمنزل أو الأسرة، علاوة على الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي والطاقة بالجملة التي سيتم تمريرها أيضاً.

قام المكتب الحكومي لأسواق الغاز والكهرباء بتصحيح تقديره للتكلفة الإضافية للأسرة في 2 ديسمبر، وكان قد أشار في السابق إلى أن الفواتير قد ترتفع بما يصل إلى 200 جنيه إسترليني.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.