فيتامين الشمس (د) مجاناً.. في بريطانيا
تابعونا على:

إخترنا لكم

فيتامين الشمس (د) مجاناً.. في بريطانيا

نشر

في

870 مشاهدة

فيتامين الشمس (د) مجاناً.. في بريطانيا

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يحصلون على ما يكفي من فيتامين “د” يكونون أقل عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا بنسبة 52 بالمائة، ويعرف عن فيتامين(د) أنه يلعب دورا مهما في تقوية جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات.

من المقرر أن تزود السلطات البريطانية في يناير المقبل حوالي ثلاثة ملايين مواطن بما في ذلك المرضى وكبار السن، بحبوب فيتامين (د) مجانًا كجزء من جهود البلاد لمكافحة وباء كوفيد-19 هذا الشتاء، حسبما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وقال وزير الصحة مات هانكوك: “بسبب التضحيات الهائلة التي قدمها البريطانيون للسيطرة على الفيروس، أمضى الكثير منا وقتًا أطول في الداخل هذا العام ويمكن أن يعاني هؤلاء من نقص فيتامين د” وأكد أن هذا “سيدعم صحتهم وسيحافظ على صحة عظامهم وعضلاتهم ويقلل بشكل حاسم من الضغط على هيئة الصحة العامة”.

كما نصحت الحكومة أولئك القادرين على شراء مكملات فيتامين (د) وتناولها قبل شهر يناير بالبدء في القيام بذلك الآن, حيث يعاني حوالي 20 بالمئة من سكان بريطانيا نقص فيتامين “د”.

ولا تزال الأبحاث العلمية جارية للتحقق من دور “فيتامين د” في الوقاية من كوفيد-19، بما في ذلك مشروع بحث خاص بكلية “الملكة ماري” بلندن، يدرس الرابط بين نقص الفيتامين المذكور في فصل الشتاء وفرص الإصابة بالوباء أو شدته.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.