في إحدى محطات القطار بلندن، "روبوتات" تحارب فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية
تابعونا على:

أخبار لندن

في إحدى محطات القطار بلندن، “روبوتات” تحارب فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية

نشر

في

774 مشاهدة

في إحدى محطات القطار بلندن، "روبوتات" تحارب فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية

انتشرت العديد من “الروبوتات” في أرجاء محطة سانت بانكراس إنترناشونال، في لندن، لتقوم بوظيفتها بقتل الفيروس المستجد كوفيد-19، عبر الأشعة فوق البنفسجية.

وتفاجأت إدارات المحطات الثلاثاء الماضي بنصيحة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عندما طلب من الناس العمل من المنزل قدر الإمكان، آمراً المطاعم والحانات بالإغلاق مبكراً، ضمن خطة الحكومة لمكافحة موجة ثانية من الوباء.

وبلغ عدد مرات دخول المحطة والخروج منها خلال العام الماضي 34.6 مليون مرة في آذار/مارس، لتصبح بذلك محطة سانت بانكراس إنترناشونال تاسع أكثر محطات القطار اكتظاظاً في البلاد، بحسب البيانات السنوية الصادرة عن هيئة السكك الحديدية والطرق في بريطانيا، والتي دلت على تراجع حاد في الإقبال على السكك الحديدية.

وقال رئيس العمليات وهندسة المحطات في خط هاي سبيد وان تشانيل للسكك الحديدية، جاي نيوتن، إن “الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو كسب ثقة العملاء”، مُضيفاً “نحن أول محطة قطارات تستخدم هذه التكنولوجيا لأننا نريد توفير الأمان للركاب.. والعودة شيئاً فشيئاً إلى الوضع الطبيعي”.

وقالت المحطة إن الروبوتات لا تحتاج المواد الكيماوية المطهرة، وتستخدم عوضاً عنها الأشعة فوق البنفسجية وهي قادرة، بحسب المحطة، على قتل مئة بالمئة تقريباً من البكتيريا والفيروسات خلال دقائق، بما في ذلك فيروس كورونا.

وتتصل محطة سانت بانكراس إنترناشونال بستة من خطوط قطارات الأنفاق في لندن، وينتهي عندها خط يوروستار مع باريس وبروكسل وأمستردام.

في إحدى محطات القطار بلندن، "روبوتات" تحارب فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X