في بريطانيا.. نقص العلاجات السنية يدفع البعض لخلع أسنانهم دون تخدير
تابعونا على:

أخبار لندن

في بريطانيا.. نقص العلاجات السنية يدفع البعض لخلع أسنانهم دون تخدير

نشر

في

472 مشاهدة

في بريطانيا.. نقص العلاجات السنية يدفع البعض لخلع أسنانهم دون تخدير

كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية عن أن 9 من كل 10 عيادات سنية تابعة لهيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة لا تقبل المزيد من المرضى البالغين الجدد.

وبين التحقيق أن ثلث مناطق مجلس المملكة المتحدة والتي يزيد عددها عن 200 منطقة، لا يوجد فيها أي أطباء أسنان يتعاملون مع مرضى هيئة الصحة الوطنية البالغين، وأن 8 من كل 10 عيادات تابعة للهيئة لا تتعامل مع الأطفال.

ومن جانبها صرحت وزارة الصحة بأنها خصصت مبلغاً وقدره 50 مليون جنيه إسترليني للمساعدة على تخفيض تراكمات فحوصات كورونا، مما سيسهل وصول المستفيدين إلى خدمات هيئة الصحة الوطنية والذي يعتبر من أولوياتها.

كما أجرت بي بي سي نيوز اتصالات مع حوالي  7000 من عيادات هيئة الصحة الوطنية، ويُعتقد أن جميعها تقدم علاجات عامة للناس.
جمعية أطباء الأسنان البريطانية (BDA) من جهتها وصفت تقييم البي بي سي  بأنه “التقييم الأكثر دقةً وشمولاً لوصول المرضى إلى هذه الخدمة”.

تكاليف علاج الأسنان

يذكر أن علاج الأسنان في هيئة الصحة الوطنية ليس مجانياً لمعظم البالغين ، إلا أنه مدعوم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطاني أن هنالك الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة لا يستطيعون تحمل الرسوم العيادات الخاصة، وقالوا إن “الأسعار المدعومة ضرورية للحصول على الرعاية.

كما أدى عدم وجود مواعيد متاحة لدى هيئة الصحة الوطنية إلى قطع الناس لمئات الأميال بحثاً عن العلاج، وخلع أسنانهم دون تخدير، واللجوء إلى صنع أطقم الأسنان الجاهزة، وتقييد وجباتهم الغذائية إلى القليل من الحساء.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.