قائمة البنوك التي لم ترفع معدلات الرهن العقاري بعد رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة
تابعونا على:

أخبار لندن

قائمة البنوك التي لم ترفع معدلات الرهن العقاري بعد رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة

نشر

في

792 مشاهدة

قائمة البنوك التي لم ترفع معدلات الرهن العقاري بعد رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة

على الرغم من رفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة، إلا أن هناك العديد من البنوك والجمعيات لن ترفع معدلات الرهن العقاري، حيث رفع البنك المركزي سعر الفائدة الأساسي من4.5٪ إلى 4.25٪ وهي الزيادة الثانية عشرة على التوالي.

 

يتم استخدام السعر من قبل البنوك والمقرضين الرئيسيين، لتحديد الأسعار التي يقدمها للعملاء على الرهون العقارية والقروض والمدخرات.

عادة، قد يعني ارتفاع بنك إنجلترا زيادة شاملة في تكلفة الاقتراض للأسر أيضاً اعتماداً على القرض الذي لديك، إذا كان لديك رهن عقاري يتبع المعدل الأساسي، فيمكنك توقع ارتفاع مدفوعات الفائدة الخاصة بك، لأنه مرتبط بشكل مباشر بالسعر الأساسي.

لن تشهد الأسر المعيشية التي لديها صفقة رهن عقاري ثابت زيادة في المدفوعات على الفور، حيث يتم تقييدها بمعدل لفترة محددة.

يمكن أن ترتفع أيضاً المعدلات القياسية المتغيرة (SVR)، التي يستقر عليها المقترضون بعد انتهاء إصلاح الرهن العقاري، وتعني خطوة الأمس أن حامل الرهن العقاري النموذجي في SVR سيرى فواتيرهم ترتفع  بمقدار 35 جنيه إسترليني في الشهر ، وفقًا لـ AJ Bell.

وبحسب شركة الأبحاث MoneyFactsCompare، فإن زيادة معدل الفائدة بنسبة 0.25 ٪ على متوسط ​​SVR الحالي البالغ 7.37 ٪ سيضيف ما يقرب من 780 جنيه إسترليني إلى إجمالي المدفوعات على مدار عامين، ولكن، تختار بعض البنوك عدم تمرير أحدث زيادة إلى المقترضين من SVR.

من المتوقع الآن، أن يصل سعر الفائدة الأساسي لبنك إنجلترا إلى ذروة أقل بكثير من نسبة 6٪ التي كان يُخشى منها سابقًا، وهذا يعني أن معدلات الرهن العقاري قد انخفضت في الأشهر الأخيرة، عندما ترتفع عادة مع ارتفاع أسعار الفائدة.

إليك قائمة البنوك الكبرى والجمعيات التي لن ترفع معدلات الرهن العقاري SVR للمقترضين:

HSBC

أكد بنك HSBC الشهير أنه لن يمرر ارتفاع أسعار الفائدة لمقترضيه على SVRs، لكن القرض الوحيد الذي سيشهد ارتفاعاً هو الرهون العقارية المتعقبة، والتي ترتفع بما يتماشى مع زيادات السعر الأساسي على أي حال.

وأوضح HSBC أن الأسعار، بما في ذلك SVR  ستظل قيد المراجعة، حيث تبلغ نسبة SVR الحالية للرهون العقارية السكنية 6.99٪ اعتباراً من 1 مارس 2023.

سانتاندير

أكد بنك سانتاندير، أنه لن يرفع أسعاره للمقترضين بمعدلات متغيرة، وستبقى معدلات سانتاندير وأليانس وليستر إس في آر دون تغيير عند 7.50٪، يأتي ذلك بعد زيادة أسعار الفائدة بعد التحديث السابق لبنك إنجلترا.

جمعية سكيبتون 

اختارت Skipton Building Society الاحتفاظ بكل من SVR و MVR (معدل الرهن العقاري المتغير) عند مستوياتهما الحالية.

لحاملي الرهن العقاري على هذه الأنواع من القروض، سيتم تجميد معدلات الفائدة عند 6٪ و 6.29٪ على التوالي.

وفي هذا الخصوص، قالت شارلوت هاريسون، الرئيس التنفيذي للتمويل العقاري في Skipton: “بالنسبة لملايين الأشخاص الذين من المقرر أن يتخلصوا من أحد منتجات الرهن العقاري ذات السعر الثابت في الأشهر القليلة المقبلة ومن المحتمل أن يحصلوا على SVR، فإن زيادة المعدل الأساسي هي أخبار غير مرحب بها”.

وأضافت “هذا يعني بالنسبة للجزء الأكبر من عملاء الرهن العقاري لدينا، أولئك الذين ليسوا على المنتجات المرتبطة بتتبع السعر الأساسي، لن تكون هناك زيادات في مدفوعاتهم”.

جمعية كوفنتري

ستحتفظ جمعية بناء كوفنتري بالسعر لعملائها في SVR أيضاً، حيث أكد المُقرض أنه يشعر من مصلحة الأعضاء الحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير.

كذلك قال، إيان بيجز، رئيس أداء المنتج: “سواء أكان أعضاؤنا يدخرون من أجل منزلهم الأول، أو عهدوا إلينا بمدخرات حياتهم، أو اقترضوا أموالًا لشراء منزل أحلامهم، فإن هدفنا هو تقديم قيمة كبيرة دائمًا في الوقت الحالي وفي مستقبل.”

بالنسبة للمقترضين على SVR، فهذا يعني أنهم لن يروا ارتفاعها من 6.99٪.

ماذا تفعل البنوك الأخرى؟

باركليز

تبدأ تغييرات أسعار الرهون العقارية في بنك باركليز اعتباراً من 1 يونيو.

إليك مقدار الزيادة التي ستزداد بها:

سترتفع نسبة باركليز المملكة المتحدة السكنية SVR من 7.74٪ إلى 7.99٪

سترتفع قيمة Barclays UK BTL SVR من 8.74٪ إلى 8.99٪.

فيرجن موني

أوضحت شركة Virgin Money أن أقلية صغيرة فقط من عملائها في مجال الرهن العقاري لا يشملهم معدل التتبع والمعدلات الثابتة.

 ناشينوايد

تعمل Nationwide حالياً من خلال ما يعنيه هذا التغيير الأخير في سعر البنك للمقترضين من SVR وقالت أنها ستعلن عن أي تغييرات في الأسعار قريباً.

مترو بنك

قال متحدث باسم مترو بنك: “تماشياً مع رفع بنك إنجلترا للمعدل الأساسي من 4.5٪ إلى 4.25٪ ، فإننا نقوم بتحديث جميع منتجات الرهن العقاري التي تتبع المعدل الأساسي للبنك.

وأضاف”نحن على ثقة من أن مجموعتنا الواسعة من القروض العقارية تواصل تلبية احتياجات عملائنا.”

تتوقع أن تدخل جميع التغييرات حيز التنفيذ في الدفعة الشهرية التالية، لكنها ستؤكد ذلك رسمياً على موقعها الإلكتروني للعملاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

TSB

لم يصدر بنك TSB تحديثاً عن SVR حتى الآن.

جمعية ليدز 

تقوم Leeds BS بمراجعة التأثير المحتمل للتغيير الأخير في المعدل الأساسي لبنك إنجلترا.

جمعية يوركشاير

بعد زيادة بنك إنجلترا، لم يتخذ YBS أي قرار بشأن إجراء أي تغييرات على SVR.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X