قرار بإغلاق المدارس في غرينتش بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

قرار بإغلاق المدارس في غرينتش بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

نشر

في

302 مشاهدة

قرار بإغلاق المدارس في غرينتش بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

ستغلق جميع المدارس في غرينتش بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلدة. حيث قال مجلس غرينتش أن المنطقة في “فترة نمو متسارع” – ويجب اتخاذ إجراءات فورية.

كما قال زعيم المجلس داني ثروب أن غرينتش تشهد الآن أعلى معدلات إصابات بكوفيد-19 منذ مارس.

لهذا السبب ، صرح أن جميع المدارس ستغلق ابتداءً من ليلة الاثنين وستنتقل إلى التعلم عبر الإنترنت لبقية الفصل الدراسي.

تظهر الأرقام الأسبوعية لجميع مجالس إنجلترا أن غرينتش لديها 715 حالة جديدة في الأيام السبعة الفائتة وصولاً لـ 9 ديسمبر، وكانت 455 حالة في الأسبوع الذي سبق معدل الإصابة في غرينتش الآن 248.3 لكل 100 ألف نسمة، ارتفاعاً عن المعدل الفائت 158.0 لكل 100 ألف نسمة.

وكتب رئيس المجلس في تصريح: “اكتب هذه الرسالة المفتوحة لأعلمكم أن أوضاع غرينتش فيما يتعلق بكوفيد-19 تتدهور بسرعة كبيرة. وأعلمت اليوم من قبل زملائي في خدمة الصحة العامة في إنكلترا أن الجائحة في غرينتش تظهر حالياً علامات دخولنا لمرحلة التنامي السريع، الأمر الذي يتطلب تصرفات فورية”.

وأضاف: “معدلات الإصابة في غرينتش هي الأعلى منذ آذار، ولهذه الأسباب طلبت من كافة المدارس في منطقة غرينتش أن تغلق مبانيها ابتداءً من مساء الاثنين والتحول إلى التعلم على الانترنت لبقية الفصل الدراسي، مع استثناء أبناء العمال الأساسيين والذين لديهم احتياجات خاصة (تماماً كالإغلاق الأول)”.

ومع اقتراب عيد الميلاد، أرسل ثروب إلى الأهالي قائلاً: “من الأهمية القصوى أن يتفهم الجميع: هذه ليست فرصة لإطالة احتفالات عيد الميلاد بأي شكل، أنا أطلب هذا الأمر لتقليل خطر الإصابة”.

اعتذر رئيس المجلس على التعطيل الذي سيحدثه إغلاق المدارس، فأضاف: “ما كنت لأطلب هذا الأمر لو لم تكن الخطورة قصوى، مع ارتفاع الأرقام بالسرعة هذه من الواضح احتياجنا لتصرف حيال الأمر”.

في رسالة منفصلة إلى المدرسين الرئيسيين، قال ثروب أن أحدث بيانات تظهر أن معدل الإصابات في لندن يتضاعف كل 4 أيام. مضيفاً أن هذا الأمر “أحد أصعب الأسئلة التي تعامل معها خلال وقته كقائد، قسم التعليم يعلمون أن هذا الأمر ليس بيدهم وبالتأكيد أرسلوا توجيهات لبعض المدارس. لكن لا يمكنني الوقوف بضمير مرتاح والأرقام تتضاعف بهذه السرعة”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.