قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين من الاقتصادات الأوروبية الناشئة قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين من الاقتصادات الأوروبية الناشئة
الرئيسية / مال وأعمال / أوربا / قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين من الاقتصادات الأوروبية الناشئة
قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين من الاقتصادات الأوروبية الناشئة

قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين من الاقتصادات الأوروبية الناشئة

نشر موقع EMERGING Europ الذي يقع مقره في لندن تقريراً ذكر فيه أنه من المتوقع أن يحقق اقتصاد دبي نمواً بنسبة 3.8% خلال العام المقبل، أي ما يعادل تقريباً ضعف معدل نموه منذ عام 2018، في ظل وجود مؤشرات على التحسن.

ويتطلع المستثمرون من الاقتصادات الناشئة في أوروبا إلى شراء عقار في دبي خلال العامين القادمين، في الوقت الذي تقوم فيه حكومة دبي بتقديم مجموعة من المبادرات التحفيزية، فضلاً عما سيقدمه معرض إكسبو 2020 للاقتصاد.

وأوضح التقرير أن سوق العقارات في الإمارات مازال يعتبر مجالاً لم يدخله المستثمرون من الدول الأوروبية الناشئة بشكل كبير حتى الآن، مشيراً إلى أن الراغبين منهم في دخول سوق العقارات العالمي سيجدون أن سوق العقارات في الإمارات من أكثر الأسواق ربحية.

وأشار التقرير إلى أن الشركات من الدول الأوروبية الناشئة تسعى إلى زيادة عملياتها في الإمارات، وتعتبر مجالات السياحة والنقل والعقارات وتكنولوجيا المعلومات وتجهيز الأغذية والخدمات المالية من الصناعات الرئيسية لتلك الشركات في المنطقة.

ولفت التقرير إلى أن التشيك هي صاحبة التواجد الأكبر في الإمارات، حيث يوجد لها 300 شركة هناك، تتبعها أوكرانيا بـ250 شركة في دبي فقط، ثم بولندا بأكثر من 100 شركة.

وتجدر الإشارة إلى أن دبي جاءت في المركز السابع في قائمة أفضل وجهات السفر على مستوى العالم لعام 2020 وفقاً لتصنيف مجلة rchitectural Digest العالمية والمتخصصة في مهارات التصميم الدولية والمنتجات المبتكرة والأفكار الملهمة للثقافة والسفر.

وذكرت المجلة إن دبي تقوم بالتحضير للكثير من المفاجآت خلال العام القادم، حيث سيقام معرض إكسبو 2020 الذي يعد أول معرض عالمي في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يستقبل نحو 25 مليون زائر خلال 6 أشهر.

 

 

 

شاهد أيضاً

أطقم طبية في بريطانيا ترتدي أكياس القمامة للوقاية من فيروس كورونا لنقص المعدات

أطقم طبية في بريطانيا ترتدي أكياس القمامة للوقاية من فيروس كورونا لنقص المعدات

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن قيام أطقم طبية في بريطانيا لارتداء أكياس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *